«الياه سات» تختار وكيلين لتقديم الإنترنت الفضائي محلياً

الخدمة الجديدة تغطي 27 دولة يتجاوز عدد سكانها مليار نسمة. تصوير: باتريك كاستيلو

أعلنت شركة الياه للاتصالات الفضائية (الياه سات)، عن اختيار «ستار للاتصالات الفضائية»، الشركة التابعة والمملوكة بالكامل لـ«الياه سات»، لكل من شركتي «أكسيوم تليكوم» و«سكاي ستريم» وكيلين محليين لتقديم خدمة الإنترنت عبر الأقمار الاصطناعية «ياه كليك» للعملاء في الإمارات، إذ تسهم الخدمة الجديدة التي تشمل 27 دولة يبلغ عدد سكانها أكثر من مليار نسمة في تعزيز مكانة أبوظبي مركزا عالميا للاتصالات.

وستمثل خدمة «ياه كليك» أول نظام للاتصالات الفضائية ذات النطاق العريض يخدم منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب غرب آسيا.

وسيتم توفير الخدمة عبر القمر الاصطناعي «واي 1 بي»، ثاني أقمار «الياه سات» الذي سيتم إطلاقه في الربع الأخير من العام الجاري، وستسهم هذه الخدمة في تلبية الاحتياجات المتزايدة للاتصال والربط مع الإنترنت، وذلك بتقديم خدمات موثوقة للعملاء الأفراد والمؤسسات في المنطقة.

وقال الرئيس التنفيذي لـ«الياه سات»، جاسم بوعتابة الزعابي، إن «إتاحة خدمات الإنترنت بأسعارمعقولة تسهم بدور كبير في تطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في أي دولة في العالم».

وأضاف: «ستسهم الخبرات الطويلة لوكيلينا في الأسواق المحلية، في تعزيز قدرتنا على الوصول إلى قطاعات أوسع من العملاء، ما يمنحنا ثقة كبيرة بنجاح خدمة (ياه كليك) في المنطقة».

وإضافة إلى الوكيلين المحليين، عينت «الياه سات» مزودي خدمة في العراق، السعودية، قطر، الكويت، تركيا، أفغانستان، جنوب إفريقيا، نيجيريا، أنغولا، تنزانيا، باكستان، كينيا.

يشار إلى أن «الياه سات»، هي شركة مملوكة بالكامل لـ«مبادلة للتنمية»، شركة الاستثمار الاستراتيجي لحكومة أبوظبي.

طباعة