«إل جي» تطرح أكبر شاشة ثلاثية الأبعاد

الشاشة الجديدة بحجم 72 إنشاً. من المصدر

طرحت شركة «إل جي إلكترونيكس الخليج» لإنتاج الأجهزة الالكترونية وأنظمة الاتصالات، أكبر شاشة ثلاثية الأبعاد في السوق المحلية، بسعر 34 ألفاً و999 درهماً، في وقت أكدت فيه خفض أسعار هذا النوع من الشاشات خلال العام الماضي بنسبة وصلت إلى 15٪.

وقال رئيس الشركة، هيونغ سيك بايك، إن «أسعار الشاشات المسطحة شهدت تراجعاً في الأسواق الخليجية خلال عام ،2010 بنسب تراوح بين 10و15٪، مقارنة بعام 2009»، عازياً ذلك إلى المنافسة بين الشركات المنتجة، وازدياد عمليات الإنتاج، وتنوع الموديلات المطروحة، وتطور التقنيات الجديدة.

وأضاف لـ«الإمارات اليوم» على هامش مؤتمر صحافي عقد في دبي، أمس، لإطلاق أكبر شاشة تلفزيونية ثلاثية الأبعاد في العالم، بتقنيات ذكية وبشاشات فُل «إل.آي.دي»، أن «العام الماضي شهد معوقات عدة لانتشار شاشات ذات تقنيات ثلاثية الأبعاد، منها ضعف محتوى المواد المتوافقة مع تلك التقنيات»، لافتاً إلى أن الشاشات الثلاثية الأبعاد استحوذت على نحو 10٪ من إجمالي مبيعات الشاشات للشركة في أسواق الخليج.

وبيّن أن «الشركة تستحوذ على نحو 35٪ من حصة سوق الشاشات المسطحة في الخليج، متوقعاً نمواً بنسب تبلغ 25٪ في الأسواق الخليجية تزامناً مع طرح مواد تتوافق مع تقنياتها أخيراً.

وأوضح أن «الشركة تتطلع إلى نمو يقدر بنحو 40٪ في قطاع مبيعات الشاشات خلال العام الجاري، فيما تتطلع لنمو مبيعات أجهزتها عموماً بنسب تبلغ 30٪، مقارنة بـ20٪خلال العام الماضي»، مشيراً إلى أن الشركة تخطط لطرح شاشات ثلاثية الأبعاد ومسطحة بتقنيات «إل.أي.دي» قبل نهاية العام الجاري، الذي لن يشهد توسعاً في طرح هذه التقنية لاستمرار ارتفاع كُلفة الإنتاج والأسعار.

وكشف أن «الشركة وفرت في منافذ بيع في الدولة، أكبر شاشة ثلاثية الأبعاد بتقنيات (ال.أي.دي) التي تمتاز بوضوح فائق، وقوة سطوع (بيكسل) الشاشات، التي يبلغ حجمها 72 إنشاً مقارنة بقياس 55 أنشاً سابقاً».

وأفاد بأن «الشاشة الجديدة ستوفر مزايا جديدة لتقنيات ذكية تتيح للمشاهدين الحصول على معلومات عن الصحة، والسفر، واستخدامات الإنترنت، واستخدام الريموت جهازاً للتحكم في مختلف أنواع تعاملات الإنترنت على الشاشة بشكل لاسلكي للكتابة، أو لتحريك أو فتح وإغلاق الملفات»، موضحاً أن التلفزيون سيتوافر عبر شاشة رقيقة، ويوفر مزايا تقنية «ميكرو بيكسل كونترول» التي تتيح التحكم بكل وحدة «بيكسل» في الشاشة بشكل منفصل.

طباعة