«راسل»: اندماج أسواق الأسهم المحلية ضرورة

أكدت شركة «راسل للاستثمار»، المتخصصة في إدارة الاستثمار عالمياً، أنها تجري مباحثات مع إدارات الأسواق المالية المحلية في دبي وأبوظبي، لإصدار مؤشرات خاصة بها يتم إعدادها وفقاً للأسس العالمية، مشيرة إلى أهمية اندماج سوقي دبي وأبوظبي لزيادة عمق الأسواق وسيولة الأسهم، فضلاً عن توفير عدد من الأسهم في قطاعات مختلفة، ما يتيح تنويع المحافظ الاستثمارية.

وقال المدير الاداري والتنفيذي لمنطقة أوروبا والشرق الاوسط في الشركة، باسكال دوفال، إن «هذه المباحثات جاءت بعد أن عقدت الشركة، التي تدير أصولاً تتجاوز قيمتها 155 مليار دولار، اتفاقية مماثلة مع بورصة الأسهم السعودية (تداول)».

وأضاف، خلال مؤتمر صحافي عقدته الشركة في دبي، أمس، أن «هذه المؤشرات ستساعد على جذب المزيد من المؤسسات المالية الأجنبية، للعمل في أسواق الأسهم الإماراتية، خصوصاً أن بعض هذه المؤشرات ستكون مرتبطة بالصناديق الاستثمارية العالمية»، مؤكداً أن «إحدى المشكلات التي تواجهها منطقة الخليج هي نقص السيولة، على الرغم من جودة الأصول وتعددها».

وأوضح أن «الشركة ستفتتح مكتباً لها في دبي، خلال الربع الثاني من العام الجاري، وذلك بالتعاون مع شريكها الاستراتيجي (ريان لإدارة الأصول في دبي)، يهدف إلى أن تصبح الشركة أكثر قرباً من متعامليها»، لافتاً إلى أن «الشركة تدرس حالياً عدداً من الخيارات بالنسبة للمقر، منها العمل من خلال مركز دبي المالي العالمي». وذكر دوفال أن «(راسل للاستثمار) تتطلع إلى التعاون مع شركائها، لتأسيس مجموعة من الصناديق الإقليمية بقيمة إجمالية للأصول قيد الإدارة تراوح بين خمسة و10 مليارات دولار، خلال السنوات الخمس المقبلة».

طباعة