«إيرباص» تسلم 15 طائرة رجال أعمال نفاثة في 2010

القيمة الإجمالية للطائرات المسلمة بلغت 1.5 مليار دولار. الإمارات اليوم

أعلنت شركة «إيرباص» لصناعة الطائرات أنها سلمت 15 طائرة نفاثة خاصة برجال الأعمال في عام ،2010 تزيد قيمتها الإجمالية على 1.5 مليار دولار، ما يُشكل إنجازاً قياسياً جديداً للشركة في هذا القطاع.

وشملت الطائرات المسلمة 13 طائرة من أنواع «إليت A318» و«إيه سي جي» A320 برستيج»، إضافة إلى طائرتين A330 و A340 عريضتي الجسم مخصّصتين لكبار الشخصيات.

من جانب آخر، تلقت «إيرباص» ثماني طلبات على طائراتها النفاثة الخاصة برجال الأعمال في عام ،2010 ليرتفع بذلك إجمالي الطلبات حتى الآن على هذا النوع من الطائرات لدى الشركة إلى أكثر من 170 طائرة.

يشار إلى أن هذه الطلبات والتسليمات كانت لمتعاملين ومشغّلين من آسيا وأوروبا والشرق الأوسط، من جهات حكومية وعملاء خاصّين، معظمهم يفضل عدم الكشف عن هويته. وقال رئيس عمليات قسم شؤون العملاء في «إيرباص»، جون ليهي: «تلعب طائرات رجال الأعمال دوراً مهماً، لكن مستتراً، في تعزيز نمو ونجاح الشركات ودعم النشاط التجاري للحكومات، وتسهم عائلة طائرات (إيرباص) الحديثة بشكل فاعل في كلا القطاعين».

وتابع: «تمتاز طائرات (إيرباص) النفاثة الخاصة برجال الأعمال بحضور قوي في الشرق الأوسط منذ منتصف الثمانينات، حين أتممنا بيع أول طائرة رجال أعمال لدينا، وتبقى هذه المنطقة أكبر سوق في العالم لطائرات رجال الأعمال عريضة الجسم».

وتستطيع طائرات «إيرباص» النفاثة الخاصة برجال الأعمال استيعاب عدد أكبر من المسافرين مقارنة بطائرات رجال الأعمال التقليدية، كما تمتاز أيضاً بمقصورات أعرض مرّتين، وتوفر مستوى عالياً من الراحة والرحابة وحرية الحركة، ما يجعلها مثالية لسفر وفود الشركات والعائلات الكبيرة والبعثات الحكومية.

طباعة