120٪ نمواً في مبيعات «حديد الإمارات» في 2010

أفادت شركة حديد الإمارات أن تصنيعها للمنتجات النهائية ارتفع بنسبة 17.5٪ خلال عام ،2010 مقارنة بعام ،2009 فيما ازداد حجم مبيعات الشركة بنسبة 120٪.

وأظهرت بيانات أعلنت عنها الشركة امس، أن إنتاجها لحديد التسليح ارتفع بنسبة 7.5٪ في عام ،2010 مقارنة بالعام الذي سبقه، فيما حقق إنتاج لفائف أسلاك الحديد ارتفاعاً بنسبة 64.5٪. فيما ازداد إنتاج الشركة من الحديد المختزل بنسبة 640٪ مقارنة بالربع الأخير من عام ،2009 حين تم تشغيل وحدة الاختزال المباشر التابعة لمجمع الشركة الصناعي في مدينة أبوظبي الصناعية.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، غريغور منسترمان، إن «الارتفاع في عملية الإنتاج والزيادة في حجم المبيعات، تمّا على الرغم من الظروف الصعبة التي تواجهها صناعة الحديد وقطاع الإنشاء والتشييد في المنطقة حالياً».

وأضاف أن «هذا الإنجاز ما كان ليتحقق لولا سعي الشركة لتشغيل منشآتها بكامل طاقتها الإنتاجية»، موضحاً أن الشركة تبيع نحو 80٪ من إنتاجها للأسواق المحلية، فيما تصدر البقية إلى دول عدة مثل الأردن، السعودية الكويت، عمان، الهند، الصين، الشرق الأقصى، وباكستان.

من جهته، أكد نائب الرئيس للشؤون التجارية والاستراتيجية في الشركة، مبارك حربي الخييلي، أن «مشروعات البناء والتعمير ستلعب خلال العامين المقبلين دوراً رئيساً في نمو صناعة الحديد والصلب في المنطقة، إضافة إلى مشروعات النفط والغاز والبتروكيماويات، خصوصاً في ظل الارتفاع الحالي لأسعار النفط الخام، ومشروعات البنى التحتية في دول مجلس التعاون الخليجي».  

طباعة