تتوقع إسهام الخطوة في زيادة معدلات التداول خلال فترة الصيف

«مباشر» تتيح للمستثمرين التداول عبر «بلاك بيري»

التطبيق الجديد سيرفض طلب بيع أو شراء أسهم تفوق الرصيد المتاح للمتعامل. الإمارات اليوم

أطلقت شركة «مباشر» للخدمات المالية، المتخصصة في مجال توفير الحلول المالية الإلكترونية والتابعة لـ«المجموعة الوطنية للتقنية»، أول من أمس، تطبيق «مباشر بلاك بيري» الجديد الذي يتيح للمستخدمين إمكانية إجراء نشاطات التداول والمعاملات المتعلقة بالأسواق المالية من أي مكان في العالم.

وتوفر الخدمة الجديدة، المتاحة مجاناً للمتعاملين مع «مباشر»، سهولة الوصول إلى أسواق «دبي المالي»، و«أبوظبي للأوراق المالية» و«ناسداك دبي».

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، مالك قنواتي، إنه «تم تزويد (مباشر بلاك بيري) بالمزايا المتكاملة المتاحة في مختلف التطبيقات الأخرى من (مباشر)، بما فيها تغيير، أو تعديل، أو إلغاء أوامر التداول، فضلاً عن استعراض تفاصيل المحافظ الاستثمارية، والرسوم البيانية للأسهم، وقائمة الأسهم النشطة في الأسواق المالية». وأضاف أن «تطبيق (مباشر بلاك بيري) يوفر التفاصيل الكاملة عن أفضل الأوامر حسب (السعر أو الأمر)، فضلاً عن البقاء على إطلاع تام بأحدث الأخبار والمستجدات ذات الصلة»، موضحاً أنه يمكن تطبيق هذه الخدمة على أجهزة «بلاك بيري» كافة، مع إمكانية الوصول إليها عبر شبكة «واي فاي»، أو «ثري جي»، أو «إدج».

وذكر أن «هذه الخطوة ستدفع الشركة إلى الاستمرار في تطوير الحلول المبتكرة، في ظل الطلب المتزايد على التطبيقات عالية المستوى، التي توفر قدراً أكبر من المرونة والكفاءة والسرعة في إجراء نشاطات التداول».

من جانبه، قال مدير العلاقات العامة في شركة «مباشر» أيهم مارديني، رداً على سؤال لـ«الامارات اليوم» عن أسباب إطلاق الخدمة الجديدة في الوقت الذي تراجعت فيه معدلات التداول بدرجة كبيرة، وهل يرتبط التوقيت بتوقعات بأداء أفضل للأسهم خلال الفترة المقبلة، إن «الخدمة الجديدة ستساعد نسبياً على زيادة معدلات التداول في الأسواق المحلية، خصوصاً في فترة الصيف التي كانت تشهد تدني معدلات التداول، بسبب سفر معظم المستثمرين إلى الخارج»، موضحاً أن «كثيراً من المستثمرين كانوا يحجمون عن التداول خلال فترة سفرهم، الأمر الذي سيتغير بعد إتاحة إمكانية إجراء عمليات التداول بسهولة في أي مكان في العالم».

وشدد مارديني على أهمية ألا تتوقف شركات الوساطة عن تقديم خدمات جديدة للمتعاملين بذريعة تراجع معدلات التداول»، عازياً ذلك إلى أن مثل هذه الخدمات ستساعد على عودة الثقة والنشاط تدريجياً إلى أسواق الاسهم.

وأشار مارديني إلى أن «تطبيق التداول عبر (بلاك بيري) يماثل نظام التداول عبر الإنترنت من حيث مسؤولية المستثمر عن البيانات التي يدخلها في أوامر البيع والشراء»، موضحاً أن «الأمر يتطلب أن يكون المستثمر أكثر تركيزاً عند إدخال الأوامر».

وأكد أن «(مباشر) ستوفر تدريباً للمتعامل على التطبيق الجديد، حتى يكون ملماً بالتفاصيل كافة قبل استخدامه»، لافتاً الى أن «النظام سيعطي تنبيهاً للمتعامل في حال طلبه بيع أو شراء كميات من الأسهم تفوق الرصيد المتاح له لدى الشركة، إذ سيرفض النظام تطبيق الأمر».

وذكر أنه «يمكن تحميل التطبيق الجديد مجاناً عبر استخدام متصفح (بلاك بيري) على الجهاز، كما يتوجب على المتعاملين غير المسجلين لدى الشركـة إنشاء حساب (مباشر) للاستفادة من خدمـة (بلاك بيري)».

طباعة