«الخليج للملاحة» تشتري ناقلة نفط بتمويل أوروبي

«غلف عيادة» بدأت تنفيذ عقد تأجيرها فور استلامها. من المصدر

اشترت شركة «الخليج للملاحة القابضة»، العاملة في مجال النقل البحري، ناقلة نفط عملاقة (VLCC) بتمويل مصرفي أوروبي، لافتة إلى أنها ستنضم إلى أسطول الشركة الشهر المقبل، لتبدأ عملياتها التجارية فور استلامها، إذ تم تأجيرها لمدة سنتين بأسعار تنافسية.

وأفادت في بيان صدر منها، أمس، بأن خطوتها تأتي في إطار خططها التوسعية التي أعلنت عنها سابقاً في قطاع النفط الخام، موضحة أن سعة الناقلة الجديدة التي تم بناؤها عام ،2006 وستحمل اسم «غلف عيادة»، تبلغ 300 ألف طن ساكن، أو ما يعادل نحو مليوني برميل نفط خام.

وذكرت أنه تم شراء «غلف عيادة» بتمويل يبلغ 70٪ من بنك أوروبي، لتنضم إلى أسطول الشركة الذي يضم ناقلة «غلف شيبا» العملاقة الثانية التي تملكها الشركة منذ عام ،2007 مشيرة إلى أن شركة «غلف ستولت» للإدارة الفنية، المشتركة بين «الخليج للملاحة القابضة» وشركة «ستولت نيلسن» ستتولى إدارة الناقلة الجديدة. وقال رئيس مجلس إدارة الخليج للملاحة القابضة، المهندس عبدالله الشريم، إن «(غلف عيادة) تحمل اسم عضو مجلس الإدارة السابق الراحل محمد العيادة، وتسطر إنجازاته والجهود التي بذلها في هذه الشركة، إضافة إلى أنها تعد بداية توسع استراتيجي في مجال نقل النفط الخام، وتطوير أسطول الشركة عموما». من جهته، قال الرئيس التنفيذي للشركة، بير ويستوفت، إن «هذه الخطوة مهمة جداً للشركة على مختلف ألصعد، ما يمكنها من تحقيق عوائد إضافية، وتحفيز انتاجية الأسطول»، مؤكداً التزام الشركة بتقديم أفضل الخدمات من خلال تطوير الاسطول البحري والحفاظ على أفضل المعايير العالمية.

طباعة