مليونا طن من «البولي أوليفين» إنتاجها السنوي

«بروج» تطلق مركزاً للابتكار في أبوظبي نهاية 2011

قال النائب الأول للرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط في شركة «بروج»، حسين سلطان لوتاه، إن «سوق (البوليلفين) المتسارع النمو في منطقة الشرق الأوسط، يوفر للشركة فرص أعمال جيدة خلال السنوات الـ10 المقبلة».

وأضاف أن «الشركة وبهدف تطوير قطاع الحلول البلاستيكية المبتكرة، فإنها تستثمر في إطلاق مركز متقدم جديد للابتكار في أبوظبي مع نهاية ،2011 لعرض قدرات الشركة في مجال الابتكار وتوفير الحلول للمتعاملين»، مشيراً إلى أن الشركة زادت إنتاجها السنوي في مصنعها في منطقة الرويس بأبوظبي، ليصل إلى مليوني طن من «البولي أوليفين»، ومن المقرر أن ترتفع إلى 4.5 ملايين طن في منتصف عام .2014

وأفادت الشركة المتخصصة في توفير حلول البلاستيك، في بيان أصدرته أمس، بأنه وفقاً لأحدث الإحصاءات، سيرتفع إنتاج دول المجلس لمادة «البوليثلين» من 10.7 ملايين طن في عام ،2009 إلى 21.5 مليون طن في عام .2015 كما سيرتفع إنتاج «البوليبرولين» من 4.8 ملايين طن في عام 2009 الى 9.5 ملايين طن في عام ،2015 وبمعدل 98٪، لافتة إلى أن هذا الارتفاع سيساعد على زيادة معدل إنتاج المنطقة من المواد المشتقة من «البولوليفين» الى أكثر من 31 مليون طن بحلول عام .2015

وأوضحت أن معرض «عرب بلاست»، الذي يعد الأول من نوعه في المنطقة في مجال المطاط والبلاستيك، والتي ستعقد فعالياته في الثامن من يناير الجاري بمركز دبي الدولي للمعارض، سيسلط الضوء على الدور المحوري الذي تلعبه المنطقة على الصعيد الدولي في مجال البتروكيماويات والبلاستيك. وستستعرض الشركة الراعية للمعرض، قائمة واسعة من حلولها وتقنياتها الخاصة بتطوير الأنظمة والمنتجات الخاصة بتطبيقات البنية التحتية الحديثة، وقطع السيارات، والتغليف المطوّر.

من جهته، قال مدير تسويق التطبيقات في وحدة الأنابيب الخاصة بالأعمال في «بروج»، خلفان المهيري، إن «الشركة ستعرض خلال المعرض أحد الحلول الجديدة الخاصة بالأنابيب كبيرة القطر التي تستخدم في المشروعات الصناعية الضخمة»، لافتاً إلى أن هذا الحل يساعد على دعم مشروعات المتعاملين، إضافة الى استشاريي التصميم ومنتجي الأنابيب في منطقة الشرق الأوسط».

يذكر أن «بروج» تتمتع بخبرة صناعية تمتد إلى أكثر من 50 عاماً في مجال توفير أفضل الحلول البلاستيكية وأكثرها جدوى اقتصادية في العالم. ويعمل لديها أكثر من 1600 موظف يوفرون خدمات لمتعاملين في 50 دولة.

طباعة