46 مليون مسافر متوقع من مطار دبي العام الجاري

المطار يتوقع 13.5٪ نمواً في عدد المسافرين.تصوير: زافيير ويلسون

توقع النائب الأول لرئيس مؤسسة مطارات دبي للشؤون الاستراتيجية، جمال محمد الحاي، أن «ينمو عدد المسافرين في مطار دبي الدولي خلال العام الجاري بنسبة 13.5٪، ليصل إلى 46 مليون مسافر».

وقال خلال استقبال أول رحلة تابعة لخطوط «تشينا إيسترن»، التي وصلت إلى المطار أمس، إن «الخطة الاستراتيجية للمؤسسة تتضمن استقطاب ثلاث أو أربع شركات جديدة سنوياً».

ولفت إلى أن «الخدمات اللوجستية التي تقدمها مطارات دبي تعد من أكثر الخدمات رقياً في مجال الطيران المدني».

وأوضح أن «(تشينا إيسترن) تعد واحدة من كبريات الشركات الصينية، وستنطلق من مقاطعة (يوننان) الصينية التي يبلغ عدد سكانها 44 مليون نسمة»، مشيراً إلى «أهمية الموقع الاقتصادي للصين، ودور الشركة في تعزيز التجارة والسياحة بين البلدين».

ولفت إلى ازدياد عدد شركات الطيران في مطارات دبي، رغم الوضع الاقتصادي العالمي، وتأثر قطاع الطيران بالأزمة الاقتصادية العالمية، موضحاً أن «وجــود شــركــات الطيران، وزيــادة الخطوط الجوية بين الإمارات والصين، سيسهم في تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين».

وستسير شركة «تشينا ايسترن» ثلاث رحلات أسبوعية إلى مطار دبي أيام الاثنين والأربعاء والسبت، ومن المتوقع أن تصبح رحلة يومية خلال موسم الشتاء المقبل.

وتعتبر «تشاينا ايسترن» واحدة من أهم شركات الطيران الصينية من خلال أسطولها البالغ 238 طائرة ركاب و11 طائرة شحن رغم حداثة تأسيس الشركة في عام ،1995 ولديها مقرات تشغيلية في مناطق عدة في الصين.

ووفقاً لإحصاءات مطار دبي الدولي، تُسير الناقلات الوطنية في الإمارات أكثر من 65 رحلة طيران أسبوعية إلى الصين حالياً.

طباعة