«بيت أبوظبي» يبدأ أعمال البنية التحتية لـ «مدينة الهند الترفيهية»

أعلن بيت أبوظبي للاستثمار، في بيان صدر عن إدارته التنفيذية، عن البدء في أعمال البنية الأساسية الأولى الخاصة بمشروع مدينة الهند الترفيهية، من مرافق الموقع والأسوار الحدودية وإنشاء الممرات الخاصة، وغيرها من المجالات التي من شأنها مساعدة المقاولين على تنفيذ أعمال البنية التحتية الأخرى، وتقرر بدء المرحلة الثانية لأعمال البنية التحتية لمدينة الهند الترفيهية في فبراير العام ،2010 وذلك في مدينة نافي مومباي (مومباي الجديدة) ولاية ماهاريشترا.

وعند الانتهاء من أعمال المرحلة الحالية ستبدأ أعمال المرحلة الثانية في فبراير المقبل، وتشكل المرحلة الثانية 75٪ من إجمالي أعمال البنية التحتية للمشروع، وتتضمن الأشغال المدنية وشبكة الطرق.

ومن المقرر تنفيذ أعمال البنية التحتية مجتمعة على خمس مراحل، وتم جمع استثمارات عبر صندوق مدينة الهند الترفيهية، المقام وفقاً للشريعة الإسلامية، بقيمة 400 مليون دولار، لتمويل الأعمال الابتدائية الخاصة بالمشروع، وعينت شركة «فيدباك» مستشاراً لأعمال البنية التحتية، وذلك بعد الانتهاء من وضع المخطط الرئيس للمشروع. وأشار البيان إلى أن «مدينة الهند الترفيهية» تعد مشروعاً للتطوير العقاري المتعدد الاستخدامات، يقام على مساحة تصل إلى 400 فدان (1.62 كيلومتر مربع) ويتضمن عناصر سكنية وتجارية وفنادق ومنتجعات، بالإضافة إلى مدينة متكاملة بكل خدماتها وتركز على قطاع الترفيه.

طباعة