بنك البنجاب يزاول أعماله من «دبي المالي العالمي»

حصل «بنك البنجاب الوطني»، الذي يحتل المرتبة الأولى بين البنوك الهندية المؤممة، على رخصة لمزاولة نشاطه انطلاقاً من مركز دبي المالي العالمي، حيث سيوفّر مجموعة متنوعة من الخدمات المالية للعملاء من الشركات والمختصين.

ويهدف البنك من خلال هذه الخطوة الاستراتيجية إلى أن يصبح أحد المزودين المفضلين في المنطقة لخدمات تمويل الشركات والخدمات المصرفية الاستثمارية.

وقال الرئيس التنفيذي لسلطة «مركز دبي المالي العالمي» عبدالله محمد العور، إن «المركز يوفر بوابة مثالية تتيح لـ(بنك البنجاب الوطني) إطلاق عملياته في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، خصوصاً في ضوء النمو المستمر لحجم التجارة بين دول مجلس التعاون الخليجي والهند».

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لبنك البنجاب الوطني في مركز دبي المالي العالمي راج كومار ناير، «يسعدنا إطلاق عملياتنا المصرفية في دبي، هذه المدينة النابضة بالحيوية والزاخرة بالكثير من الفرص الواعدة في قطاع الخدمات المالية».

وأضاف أنه «خلافاً للعديد من الأسواق الرئيسة الأخرى، لا توجد أي ضرائب على فوائد الودائع في المصارف المسجلة لدى مركز دبي المالي العالمي، وبالتالي فإننا نتوقع أن يجتذب فرع بنك البنجاب الوطني في دبي عدداً ضخماً من الودائع الكبيرة من المستثمرين من خارج أسواق الإمارات».

وبين ان «المكتب الجديد سيقدم مجموعة من الخدمات عالمية المستوى، بما في ذلك تمويل الشركات، والتمويل التجاري، والتسهيلات الائتمانية للمشروعات بعيدة ومتوسطة الأجل، إضافة إلى الخدمات الخاصة بالاستثمار».

طباعة