مواطن يحجز نطاقاً تجارياً باسم برج خليفة على الإنترنت

هيئة الاتصالات حجزت اسم النطاق الوطني للدولة الخاص ببرج خليفة. تصوير: أشوك فيرما

حجز المواطن الإماراتي، أحمد بن ميزر المري، اسم النطاق التجاري لبرج خليفة (www.Burjkhalifa.com)، على شبكة الإنترنت، في اليوم نفسه الذي تم فيه تدشين البرج.

وقال المري الذي يعمل موظفاً في إحدى الدوائر الحكومية في دبي، والذي حرص على الحضور إلى مقر «الإمارات اليوم»، إن «تفكيره في حجز اسم النطاق التجاري لم يكن بهدف البحث عن الربح، وإنما بهدف رد الجميل إلى الإمارات وقياداتها، الذين أولوا الشعب اهتماماً خاصاً، ولم يتوانوا للحظة في الإنفاق على تعليم وتطوير مهارات المواطن الإماراتي، وتوفير سبل العيش الكريم له».

وتابع «فكرت في حجز اسم النطاق التجاري، فور سماعي الخبر، حتى أفوت الفرصة على من يفكرون في المتاجرة بالاسم، وقررت أن أقدم اسم هذا النطاق التجاري، هدية إلى حكام الإمارات وقيادات الدولة، خصوصاً صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي».

وأضاف أنه وعلى الرغم من تلقيه عروضاً مالية مغرية من بعض الأفراد والشركات لشراء اسم النطاق التجاري، إلا أنه لم يفكر للحظة في قبول أي من هذه العروض، واصفاً خطوته «رسالة حب وتقدير لرئيس الدولة، ونائبه بمناسبة الذكرى الرابعة لتولي سموه مقاليد الحكم في دبي».

واشترى المري اسم النطاق التجاري (www.Burjkhalifa.com) لمدة عامين، مع التجديد التلقائي له.

وأكد لـ«الإمارات اليوم» أنه «فكر في تطوير الموقع الإلكتروني، لكنه ونظراً لعدم تخصصه في هذا المجال، فقد قرر إهداء الاسم إلى قيادات الدولة، حتى يتولى المتخصصون تطوير الموقع، وإعداده بالشكل الذي يتلاءم مع حدث افتتاح برج خليفة الذي يعد أهم الأحداث العالمية في العام الجديد».

وأشار إلى أن «العمليات التي تمت من قبل لحجز اسم النطاق التجاري لعدد من كبريات الشركات العالمية، واضطرار هذه الشركات لسداد مبالغ مالية طائلة لاستعادة اسم هذا النطاق كان دافعه الوحيد لحجز النطاق».

يذكر أن «هيئة الاتصالات» حجزت اسم النطاق الوطني للدولة، والخاص ببرج خليفة وهو (www.Burjkhalifa.ae) فور الإعلان عن تسمية البرج في حفل الافتتاح.

وقال المدير التنفيذي لشؤون التطوير التكنولوجي في «الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات» محمد غياث، إن «الهيئة قامت بهذه الخطوة لحماية حق استخدام اسم النطاق من قبل القائمين على البرج والمفوضين رسمياً بهذا الاستحقاق، وحماية حقوق الملكية الفكرية لاسم النطاق، وحماية الاسم من الاستيلاء الإلكتروني، والتسجيل المحظور للعلامات التجارية التي تخرق أحكام الإدارة.

وتأتي هذه الخطوة من قبل الهيئة لحماية نطاق المستويات العالية لرمز الدولة (.ae) وتشجيع استخدام اسم النطاق الخاص بالإمارات.

برج خليفة يضاعف الحجوزات الفندقية عبر الإنترنت

أعلنت «عين دبي»، موقع الإنترنت الذي يوفر خدمات ومعلومات عن الإمارات، عن زيادة بنسبة 300٪ في حجم الحجوزات الفندقية المقدمة عن طريق الموقع، خلال فترة افتتاح برج خليفة.

وقال المدير التنفيذي لشركة «عين دبي» عبدالله الحربي، إن «الزيادة في حجم الحجوزات الفندقية من خلال موقعنا خلال فترة افتتاح برج خليفة، تعد كبيرة، ومؤشراً قوياً على انتعاش قطاع السياحة في دبي».

وأضاف أن «إطلاق مثل هذا المعلم الدولي، سيلعب دوراً إيجابياً في السياحة في دبي»، مبيناً أن «افتتاح البرج أظهر للعالم أن دبي لاتزال واحدة من أكثر المدن جاذبية للسياحة و للعمل». دبي ــ الإمارات اليوم

طباعة