«المشرق» يقدم استشارات مالية لـ2800 من عملائه المتعثرين

أعلن بنك «المشرق» أن «خدمة الاستشارات المالية» في البنك قدمت الاستشارة إلى أكثر من 2800 من العملاء لمساعدتهم في تجاوز العقبات الاقتصادية التي تواجههم .

وقد أنشئت «خدمة الاستشارات المالية» في سبتمبر الماضي لمساعدة العملاء الأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة في إعادة هيكلة القروض غير المسددة، وتوفير الدعم والمشورة الفعالة التي هم في أشد الحاجة إليها.

وقال رئيس مجموعة الخدمات المصرفية للأفراد في «المشرق»، دوغلاس بيكيت: «نتيجة خسارة الوظائف، وخفض المرتبات، والاستثمارات التي تضررت جراء الوضع المالي وعدم القدرة على الإيفاء بالمستحقات المطلوبة، كان لابد من تقديم حلول مناسبة للعملاء لمساعدتهم في إدارة أمورهم المالية، ونتيجة لذلك كان من الضروري أن تستمع البنوك إلى احتياجات العملاء وتبحث عن حلول ملائمة لدعم وتلبية احتياجاتهم».

وتابع أن «أكثر من 1700 عميل زاروا الفرع شخصياً، وكذلك اتصل بالبنك أكثر من 1100 عميل لطلب الاستشارة المالية، وكنا قادرين على تقديم الدعم والاستشارة في ما يخص التخلف عن سداد القروض، وهو أمر إيجابي بالنسبة للبنك».

وتركزت إعادة هيكلة القروض بشكل أساسي على البطاقات الائتمانيــة، وتقدم بطلب الاستشارة أكثر من 2500 عميل، في حين أنـه تقـدم لطلب الاستشارة أكـثر من 300 عميل بشأن إعـادة سـداد التزاماتهم للقـروض الشخصية ولقروض السيارات.

طباعة