«دبي الملاحية» توقّع اتفاقاً مع «اتحاد الموانئ العربية»

أعلنت «مدينة دبي الملاحية»، أول مدينة ملاحية متكاملة في العالم والعضو في مجموعة شركات «دبي العالمية»، عن توقيع مذكرة تفاهم مع «اتحاد الموانئ البحرية العربية» بهدف الاطلاع على الفرص التجارية المشتركة وفتح آفاق جديدة للتعاون والنمو المتبادل. وتشكل هذه الشراكة جزءاً من برنامج «مدينة دبي الملاحية» الرامي إلى إقامة علاقات تجارية طويلة الأمد مع المؤسسات الملاحية على المستويين الإقليمي والدولي، وتأكيد مكانتها التنافسية في الأسواق الدولية.

وتسهم هذه الشراكة مع «اتحاد الموانئ البحرية العربية»، الذي يتخذ من الإسكندرية في مصر مقراً له، في توسيع شبكة علاقات «مدينة دبي الملاحية» على مستوى العالم العربي، كما تلعب دوراً فاعلاً في تعزيز حضورها في المواقع الملاحية الرئيسة في مختلف أرجاء المنطقة.

وقال المدير التنفيذي في «مدينة دبي الملاحية»، عامر علي: «تعد هذه الشراكة خطوة استراتيجية مهمة في إطار جهودنا الرامية لنصبح وجهة ملاحية أولى على مستوى المنطقة، كما نسعى للاعتماد على أهدافنا المشتركة بهدف تعزيز وتقوية الإمكانات الاقتصادية لبيئة الملاحة الإقليمية، ونؤمن بأن التعاون والتواصل المستمر يشكلان عوامل مهمة بالنسبة لنا تدفعنا للتحرك نحو الأمام، حيث يعد هذا الجانب مفهوماً راسخاً سيساعدنا على تعزيز الإمكانات الملاحية للمنطقة. وتشكل هذه الشراكة مع «اتحاد الموانئ البحرية العربية» خطوة مهمة نحو تحقيق تطور متناغم في قطاع الملاحة الإقليمي».

واتفق الجانبان على تبادل الأفكار في ما يخص الإجراءات والاستراتيجيات الملاحية المعتمدة، فضلاً عن المعلومات التي ستكشف عن الإمكانات التجارية الجديدة، ويهدف الطرفان للوصول إلى مرحلة أفضل من التنسيق والتكامل في مختلف النشاطات الملاحية بما فيها تعزيز العلاقات الاستراتيجية مع المنظمات الملاحية. وستوفر «مدينة دبي الملاحية» عند انتهاء العمل فيها مجموعة من المرافق التي ستلبي كل احتياجات الشركات على مستوى قطاع الملاحة العالمي.

طباعة