للوصول إلى نظام طاقة مستدام منخفض الانبعاثات الكربونية

اتفاقية بين "هيتاشي إنرجي" و"إكوينور" لتسريع وتيرة تحول الطاقة

أعلنت "هيتاشي إنرجي"، وهي شركة تكنولوجيا عالمية تعمل على تطوير مستقبل مستدام للجميع في مجال الطاقة، والتي تتخذ من دبي مقراً إقليمياً لها، اليوم، إبرامها اتفاقية تعاون استراتيجية مع "إكوينور" Equinor، إحدى أكبر شركات الطاقة في العالم، وذلك للتعاون في مبادرات الكهربة وتوليد الطاقة المتجددة وخفض الانبعاثات الكربونية حول العالم.

وتؤكد الاتفاقية على التزام الشركتين بجهود تسريع وتيرة تحول الطاقة وتطوير نظام طاقة أكثر استدامة ومرونة وأماناً. وتعتمد الاتفاقية على التعاون الطويل والناجح بين الشركتين على مدى عقود عديدة. حيث زوّدت "هيتاشي إنرجي" شركة "إكوينور"، خلال تلك الفترة، بحلول وتقنيات رائدة خاصة بشبكات الطاقة في العديد من المشاريع، على غرار "دوجر بانك ايه" و"بي" و"سي"، أكبر مزرعة لطاقة الرياح البحرية في العالم، ومشروع "ترول ايه"، أول وصلة تيار مباشر عالي الجهد في العالم لنقل الطاقة من الشبكة البرية.

وتشتمل مجالات التركيز الأولية للتعاون على تطوير تصاميم أساسية قياسية يتم تطبيقها على أنظمة نقل التيار المباشر عالي الجهد والتيار المتناوب عالي الجهد لربط مزارع الرياح البحرية ومرافق انتاج "إكوينور" بشبكات الطاقة البرية.   

وبهذه المناسبة، قال نيكلاس بيرسون، العضو المنتدب لوحدة أعمال دمج الشبكات في شركة "هيتاشي إنرجي": "نحن سعداء بتعميق علاقتنا طويلة الأمد مع واحدة من الشركات الرائدة عالمياً في مجال الطاقة وبمساعدة "إكوينور" على تحقيق طموحها في الوصول إلى صافي صفر انبعاثات بحلول منتصف هذا القرن"، وأضاف: "من خلال تضافر جهودنا، نشكل فريقاً قوياً لدعم المجتمع في تحقيق هدف اتفاق باريس للمناخ وخلق مستقبل مستدام للجميع في مجال الطاقة".

وبدوره، قال جير تونجسفيك، نائب الرئيس التنفيذي للمشاريع والحفر والشراء في "إكوينور": "تعتبر هيتاشي إنرجي شريكاً موثوقاً لإكوينور لسنوات عديدة. وتعد اتفاقية التعاون الاستراتيجية هذه بمثابة دلالة على الطموحات المشتركة لزيادة قدراتنا التنافسية في التحول الجاري في مجال الطاقة. وسيشكل توحيد الحلول التقنية عاملاً رئيسياً للنجاح، ونتطلع قدماً للارتقاء معاً بإمكاناتنا إلى آفاق جديدة".

ويغطي نطاق الاتفاقية المحفظة الكاملة من تقنيات وحلول شبكات الطاقة من "هيتاشي إنرجي". وهذا يشمل تكنولوجيا IdentiQTM، التوأم الرقمي لحلول التيار المباشر عالي الجهد HVDC وتحسين جودة الطاقة من "هيتاشي إنرجي"، الذي يوفر فوائد ملموسة على امتداد دورة حياة تصميم وبناء وتشغيل الأصول والمحافظة عليها، وتوصيلات شبكات الطاقة البرية والبحرية النموذجية والجاهزة Grid-eXpandTM، التي تجعل من ربط المرافق بالشبكة عملية أسرع وأكثر بساطة وفعالية، إضافة إلى حلول OceaniQTM مثل المحولات ومنتجات الجهد العالي التي يمكنها العمل بسلاسة على اليابسة وفي البيئة البحرية وتحت سطح البحر، وحلول أتمتة الشبكات التي تحافظ على عمل الأصول الكهربائية البرية والبحرية بطريقة موثوقة وآمنة.

 

طباعة