«غوغل» تطرح الإصدار الــ 9 من «كروم»

«غوغل»: الإصدار الجديد يدعم عرض الرسوم الثلاثية الأبعاد المعقدة. أ.ف.ب

طرحت شركة «غوغل» الإصدار التاسع لمتصفح الإنترنت «كروم» بعد أن أجرت عليه تطويراً. وأوضحت «غوغل» في إحدى المدونات، أن الإصدار الجديد يدعم تقنية «ويب جي إل» التي من شأنها تحسين عرض الرسوم المتحركة الثلاثية الأبعاد المعقدة؛ إذ إنها تستخدم مصادر بطاقة الرسوم مباشرة، ويدعم هذه التقنية أيضاً كل من متصفح آبل «سفاري» والإصدار المقبل من «فايرفوكس 4».

وإضافة إلى ذلك، تدمج «غوغل» خاصية العرض السريع في متصفحها «كروم 9»؛ إذ يتم عرض مجموعة مختارة من نتائج البحث أثناء كتابة مصطلح البحث.

ويعول «كروم 9»، شأنه في ذلك شأن الإصدار الحالي، على خاصية «أومني بوكس»، التي تجمع بين نطاق البحث وشريط العنوان، وللاستفادة من خاصية العرض السريع لنتائج البحث يتعين على المستخدم تفعيلها أولاً في إعدادات المتصفح.

وتدمج «غوغل» أيضاً متجر الويب للبرامج الإضافية «كروم ويب ستور» في الإصدار التاسع من متصفحها، غير أن هذه الخاصية ستتوافر في بادئ الأمر للمستخدمين في الولايات المتحدة فقط.

وفي هذه الخاصية تعول «غوغل» على مفهوم تطبيقات الويب «Web-Apps»؛ وهي عبارة عن برامج تعمل بشكل أساسي على الإنترنت.

وأعلنت «غوغل»، صاحبة محرك البحث على الإنترنت الأكثر شهرة، أن المستخدمين من خارج الولايات المتحدة سيتمكنون أيضاً من الدخول إلى هذا المتجر «قريباً»، غير أنها لم تحدد معلومات بهذا الشأن.

طباعة