آخر الأخبار

شريط الاخبار:

آخر الأخبار https://www.emaratalyoum.com/1.246483?ot=ot.AjaxPageLayout ar <![CDATA[انهيار أرضي يحصد أرواح 12 شخصاًً بالفلبين...وخوف على مصير العشرات]]> https://www.emaratalyoum.com/online/follow-ups/2018-09-20-1.1136142 https://www.emaratalyoum.com/online/follow-ups/2018-09-20-1.1136142 قتل انهيار أرضي ناجم عن أمطار غزيرة 12 شخصا على الأقل في وسط الفلبين، اليوم، وسارعت قوات الأمن وفرق الإنقاذ لانتشال عشرات يعتقد أنهم محاصرون بسبب الانهيار الأرضي، في أحدث حلقة من الحوداث المميتة شهدتها البلاد خلال أسبوع.

وأمكن انتشال 12 شخصا آخرين على قيد الحياة بعد أن انهالت كتل صخرية وأتربة بفعل الأمطار على تجمع سكني بالقرب من محجر على أطراف مدينة ناجا بجزيرة سيبو، حيث بلغ عدد المفقودين نحو 50 شخصا.

وقال المتحدث باسم حكومة المدينة جاري كابوتاجي، لقناة (إيه.إن.سي) الإخبارية "يتعين على فرق الانقاذ الحذر في عمليات... الإنقاذ... معظمهم يستخدمون فؤوسا ومجارف لأن استخدام معدات ثقيلة أمر خطير".

وتسببت أمطار غزيرة مصاحبة للإعصار مانكوت في مطلع الأسبوع في وقوع أكثر من مئة انهيار أرضي معظمها في منطقة كورديلييرا الجبلية بجزيرة لوزون. وقالت الشرطة اليوم الخميس إن عدد القتلى على مستوى البلاد جراء العاصفة بلغ 88 قتيلا معظمهم فقدوا أرواحهم في انهيارات أرضية.

وقالت الحكومة الإقليمية إن عمليات الإنقاذ تعثرت في سيبو بسبب الأمطار والتربة اللينة.

وانضمت فرق إطفاء والبحرية والجيش والشرطة لجهود البحث عن ناجين تحت أنقاض منازل مهدمة.

وفي منجم صغير في إيتوجون تم العثور مساء أمس على 28 جثة معظمها لعمال. وتقول فرق إنقاذ تبحث عن 52 شخصا دفنتهم انهيارات منذ يوم السبت إن الأمل ضعيف في العثور على ناجين.

]]>
Thu, 20 Sep 2018 17:58:19 +0400 مانيلا - رويترز
<![CDATA[دراسة: دخان السجائر يضر البصر]]> https://www.emaratalyoum.com/politics/news/2018-09-20-1.1136136 https://www.emaratalyoum.com/politics/news/2018-09-20-1.1136136 أظهرت دراسة جديدة أن التعرض لعنصر كيماوي في دخان السجائر قد يزيد صعوبة الرؤية في ظروف تقل فيها درجة النصوع مثل ضعف الإضاءة أو الضباب أو النور الساطع.

وكتب الباحثون في دورية جاما لطب العيون أن وجود مستويات أعلى من عنصر الكادميوم في الدم يرتبط بتراجع الإحساس بتباين الصورة.

وقال كبير الباحثين في الدراسة آدم بولسون من كلية الطب بجامعة ويسكونسن في مدينة ماديسون الأميركية «هذا الجانب بالذات من الإبصار مهم حقا لأنه يؤثر في قدرتك على رؤية نهاية حافة أو إدخال مفتاح في قفل في إضاءة ضعيفة».

وأضاف «إنه شيء لا توجد طريقة لإصلاحه حاليا بعكس حدة الإبصار التي يمكن علاجها بسهولة بوضع نظارات أو عدسات لاصقة».

وتابع قائلا إن التدخين يمكن أن يزيد مستويات الكادميوم كما يفعل تناول الخضر الورقية الخضراء والأسماك الصدفية. وأوضح أنه قد يكون من الممكن تناول هذه الخضر مع تجنب الكادميوم إذا كانت الخضر لم تتعرض لمبيدات حشرية.

وقال بولسون إن المعدنين الثقيلين، الرصاص والكادميوم، يتراكمان في شبكية العين، وهي طبقة من الخلايا العصبية تحس بالضوء وترسل إشارات إلى المخ.

وأجرى الباحثون اختبارا على أعين متطوعين لقياس حساسية التباين. لكن بدلا من تصغير الحروف، تضمن الاختبار خفضا تدريجيا للتباين بين لون الحروف والخلفية.

وفي بداية الدراسة لم يعاني أي من المتطوعين وعددهم 1983 من أي قصور في حساسية التباين. وبعد عشر سنوات وجد الباحثون أن ربع المتطوعين تقريبا عانوا بعض التراجع في حساسية التباين بالعين وأن هذا التراجع يرتبط بمستويات الكادميوم لكن ليس الرصاص.

لكن بولسون قال إن ذلك لا يعني بالضرورة أن الرصاص لا يؤثر في حساسية التباين. وأضاف «ربما كان ذلك بسبب أنه في دراستنا لم يحدث تعرض كاف للرصاص (لدى المتطوعين) وقد تتوصل دراسة أخرى إلى وجود ارتباط بينهما».

]]>
Thu, 20 Sep 2018 16:47:06 +0400 ماديسون - رويترز
<![CDATA[شرطة الشارقة تنتشل جثة لمتوفى إثر سقوطه في حفرة بمنحدر وادٍ بالمنطقة الشرقية]]> https://www.emaratalyoum.com/local-section/accidents/2018-09-20-1.1136133 https://www.emaratalyoum.com/local-section/accidents/2018-09-20-1.1136133 تمكنت فرق الإنقاذ بالقيادة العامة لشرطة الشارقة من انتشال جثة شخص في العقد الرابع من عمره من الجنسية الآسيوية، توفى إثر سقوطه من منحدر قمة جبلية واستقر في وادٍ يصل عمقه إلى  15متراً بمنطقة شيص بمدينة خــورفكان .

وتفصيلاً، أشار رئيس قسم الإنقاذ بالقيادة العامة لشرطة الشارقة الرائد راشد بن صندل، أن بلاغاً ورد إلى غرفة العمليات بإدارة شرطة المنطقة الشرقية في تمام الساعة العاشرة والنصف مساء يوم الثلاثاء الموافق 18سبتمبر2018 من أحد الأشخاص، يفيد بإنزلاق زميلهم من أعلى الجبل، ووقوعه في حفرة عميقة بمنحدر وادٍ يصعب الوصول إليه بمنطقة شيص .

وعلى الفور انتقلت الدوريات المختصة من قسم الإنقاذ، وبمشاركة فرق من إدارة شرطة المنطقة الشرقية، وإدارة المهام الخاصة، وإدارة الخدمات المساندة، إلى موقع الحادث، وبدأت الفرق في عمليات الإنزال للوصول إلى الشخص المفقود وانتشاله، إلا أنه وجد وقد فارق الحياة متأثراً بإصابته.

وأعربت القيادة العامة لشرطة الشارقة عن أسفها لوقوع الحادث الذي أودى بحياة المذكور، مؤكدة استعدادها الدائم للاستجابة السريعة والفورية لتلقي كافة البلاغات بالإتصال على الرقم "999" المخصص للابلاغ عن الحوادث البليغة والحالات الطارئة، وذلك تجسيداً لاستراتيجية وزارة الداخلية الرامية إلى ضمان الاستعداد والجاهزية، وحرصها على الاستجابة السريعة، والفعّالة لكافة حالات الطوارئ المحتملة، داعيةً هواة ارتياد المناطق الجبلية إلى توخي الحيطة والحذر، مع أخذ الاحتياطات، والتجهيزات اللازمة، وعدم المجازفة بالنزول في الوديان العميقة أو المنحدرات الخطرة حفاظاً على سلامتهم.

]]>
Thu, 20 Sep 2018 16:16:30 +0400 الإمارات اليوم _الشارقة
<![CDATA["الاتحاد للطيران" تقدم تبرعات للأطفال السوريين في اليونان ضمن مبادراتها لعام زايد]]> https://www.emaratalyoum.com/business/local/2018-09-20-1.1136127 https://www.emaratalyoum.com/business/local/2018-09-20-1.1136127 قامت مجموعة الاتحاد للطيران بتقديم تبرعات تهدف إلى مساعدة 2450 طفلاً من اللاجئين السوريين في مخيمات ريتسونا وكاري-تيبي ومالاكاسا في اليونان يومي 13 و15 سبتمبر.

وتم نقل التبرعات إلى اليونان على متن طائرة شحن من طراز بوينغ 777 تحمل شعار عام زايد وذلك في إطار برنامج المسؤولية الاجتماعية التابع للمجموعة.

وتضم التبرعات، التي قُدمت بالشراكة مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أكثر من 2450 حقيبة مدرسية ومستلزمات قرطاسية والتي خصصت للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين أربع سنوات و15 سنة، حيث يبدأ بعضهم الدراسة للمرة الأولى هذا العام.

وقامت الاتحاد للطيران بجمع التبرعات عبر سلسلة من فعاليات جمع التبرعات والتطوع في أبوظبي.

وبهذه المناسبة، أفاد رئيس لجنة المسؤولية الاجتماعية في الاتحاد  خالد غيث المحيربي، والذي ترأس الوفد خلال الزيارة قائلاً: "بصفتها الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة وفي إطار مبادرات عام زايد واسعة النطاق الذي أطلقته المجموعة، فنحن نلتزم بمساعدة المحتاجين في مختلف ربوع المعمورة انطلاقاً من إرث الوالد المؤسس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه وتجّلت هذه القيم الإنسانية من خلال حرص الموظفين المتطوعين والمجتمع الأوسع في العاصمة أبوظبي على المشاركة في جهودنا الرامية إلى دعم التعليم على مستوى العالم."

وتجدر الإشارة إلى افتتاح مخيم ريتسونا منذ عام 2016 تحت رعاية دولة الإمارات العربية المتحدة وبدعم من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي والصليب الأحمر اليوناني، واستفاد حوالي 500 طفل سوري من توزيع التبرعات ويضمّ المخيم 159 وحدة سكنية وثلاث مدارس ومنطقة ألعاب للأطفال وملعب كرة قدم وكرة طائرة.

ومن جانبه، أفاد سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى اليونان محمد مير عبدالله الرئيسي، الذي ساعد في توزيع التبرعات في مخيم ريتسونا، قائلاً: "أود أن أشكر مجموعة الاتحاد للطيران وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي وجميع شركائنا تقديراً لجهودهم في إنجاح هذه المبادرة الهامة، كما أود أن أعرب عن امتناني لدعم مسيرة التعليم للفئات الأقل حظاً."

وتحت إشراف بلدية ليسفوس وبدعم من العمدة جالينوس سباروس، حصل حوالي 1500 طفل على تبرعات في مخيم كاري-تيبي، وهو مركز ضيافة مفتوح والذي يفتح أبوابه لعائلات اللاجئين. ويضم المخيم مركزاً طبياً ومناطق مخصصة للتعلم والموسيقى واللغات وغيرها بهدف منح اللاجئين المرافق والخدمات الأساسية. وللاحتفال بهذه التبرعات، تمّ تنظيم يوم حافل بالمتعة والمرح للأطفال في المخيم بالإضافة إلى إقامة مباراة لكرة القدم.

ويضمّ مركز مالاكاسا للإيواء، الذي يبعد حوالي 40 كم عن أثينا ويعتمد على تمويل مركز الحماية المدنية والإغاثة الإنسانية التابع للاتحاد الأوروبي European Union Civil Protection and Humanitarian Aid، حوالي 1400 طفل من أفغانستان وسورية والعراق، وتم توزيع مستلزمات مدرسية على أكثر من 250 طفل في المخيم.

وعلاوة على المستلزمات المدرسية التي يحتاجها الأطفال بشدة، تمّ توزيع أكثر من 4500 بطانية إلى جانب ملابس وروايات على الكبار والصغار في مخيمات ريتسوا وكاري-تيبي ومالاكاسا.

واختتم خالد المحيربي حديثه: "نشعر بفخر كبير جراء المشاركة في مساعدة الطلاب على مواصلة دراستهم، ويحدونا الأمل في أن تسهم هذه الزيارة في رفع مستوى الوعي بأهمية تعليم الأطفال. ونود أن نتوجه بالشكر إلى كل من أسهم في دعم هذه التبرعات بما في ذلك هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وسفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في اليونان، إذ تنهل هذه التبرعات من الإرث الخيري للشيخ زايد طيب الله ثراه."

 

وخلال الأشهر القليلة القادمة، سوف تواصل الاتحاد الاحتفاء بعام زايد عبر إقامة سلسة من المبادرات بما في ذلك ماراثون الطيور، الذي يمثل فعالية اجتماعية ومستدامة للبيئة وتغيير اسم أكاديمية الاتحاد للتدريب إلى مبنى زايد وإطلاق برنامج "الطيّارون الصغار" لطلاب المدارس في دولة الإمارات العربية المتحدة.

]]>
Thu, 20 Sep 2018 15:25:07 +0400 أبوظبي - الإمارات اليوم
<![CDATA[تقليل الكربوهيدرات يزيد احتمالات الوفاة المبكرة]]> https://www.emaratalyoum.com/online/follow-ups/2018-09-20-1.1136122 https://www.emaratalyoum.com/online/follow-ups/2018-09-20-1.1136122 أفادت دراسة أميركية بأن من يقللون من تناول الكربوهيدرات قد يزيد احتمال تعرضهم للوفاة المبكرة إذا كدسوا اللحوم والأجبان في أطباقهم بدلا من الخضر والمكسرات.

ورغم أن أبحاثا سابقة ربطت بين الأنظمة الغذائية قليلة الكربوهيدرات والنجاح في تقليل الوزن في وقت قصير وتحسن في عوامل الخطر المؤدية إلى الوفاة المبكرة مثل داء السكري، إلا أنه لا توجد معلومات كثيرة عن النتائج طويلة الأمد لخفض الكربوهيدرات أو عن أصناف الطعام التي يجب تناولها كبديل من أجل صحة أفضل.

وتابع الباحثون في الدراسة الجديدة أكثر من 15 ألف بالغ تتراوح أعمارهم بين 45 و65 عاما على مدى 25 عاما تقريبا، وتوفي في هذه الفترة 6283 شخصا.

وأفاد الباحثون في دورية (لانست) للصحة العامة إن خطر الموت لمختلف الأسباب تراجع بالنسبة للمشاركين الذين حصلوا على ما بين 50 و55 في المئة من سعراتهم الحرارية من الكربوهيدرات خلال فترة الدراسة مقارنة بمن تناولوا قدرا أقل بكثير أو أكبر بكثير من الكربوهيدرات.

وتباينت النتائج كثيرا مع اختلاف أنواع الطعام التي تناولها المشاركون بدل الكربوهيدرات.

وقالت سارة زايدلمان من مستشفى بريجام والنساء وكلية هارفارد للطب في بوسطن "أنماط الغذاء قليلة الكربوهيدرات التي تستبدل الكربوهيدرات ببروتين أو دهن حيواني المصدر ترتبط بخطر وفاة أكبر، بينما يحدث العكس عند استبدال الطاقة التي تمنحها الكربوهيدرات ببروتين أو دهن نباتي المصدر".

وأضافت في رسالة بالبريد الإلكتروني "الرسالة الأساسية لهذه الدراسة هي أن التركيز على التقليل من الكربوهيدرات فقط ليس كافيا، ولكن يجب التركيز بدلا من ذلك على أنواع الطعام التي تحل محلها".

]]>
Thu, 20 Sep 2018 14:37:50 +0400 متابعة موقع الإمارات اليوم
<![CDATA[الإمارات تؤكد التزام برنامجها النووي السلمي بأعلى معايير الشفافية والسلامة والأمن]]> https://www.emaratalyoum.com/local-section/other/2018-09-20-1.1136121 https://www.emaratalyoum.com/local-section/other/2018-09-20-1.1136121
 أكدت دولة الإمارات العربية المتحدة التزام برنامجها الوطني للطاقة النووية السلمية بتطبيق توجيهات الوكالة الدولية للطاقة الذرية وأفضل الممارسات الدولية وبشكل يضمن أعلى معايير الشفافية والسلامة التشغيلية والأمن وعدم الانتشار.
كما أكدت على الدور المركزي الذي تضطلع به الوكالة الدولية للطاقة الذرية في دعم ومساعدة الدول الأعضاء في سعيها إلى تطوير والاستفادة من الاستخدام السلمي للطاقة والتطبيقات النووية .. مشيدة بدور الوكالة الرائد في توفير التدريب الفني ودعم التعاون الدولي وجهودها الدؤوبة في ضمان عدم الانتشار العالمي.
جاء ذلك في بيان الدولة الذي ألقاه  حمد علي الكعبي المندوب الدائم للدولة لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية أمام الدورة الـ 62 من المؤتمر العام للوكالة الذي يعقد في العاصمة النمساوية فيينا ويستمر حتى يوم غد الجمعة.
وقال الكعبي " تؤمن دولة الإمارات بأن الطاقة النووية كمصدر نظيف للطاقة تعتبر عاملا مهما لتلبية الطلب المتنامي للطاقة على المستوى العالمي ولتحقيق أهداف التنمية المستدامة".. مشيرا إلى استضافة الدولة للمؤتمر الوزاري الدولي الرابع بعنوان " الطاقة النووية في القرن الواحد والعشرين في أبوظبي " العام الماضي حيث سلط المؤتمر الضوء على تحديات الطاقة النووية وآفاقها المستقبلية ودورها الأساسي في التخفيف من آثار تغير المناخ.
وأضاف سعادته " يسرني أن أبلغكم بالتقدم المحرز في البرنامج الوطني للطاقة النووية لدولة الإمارات والذي دخل حاليا مرحلة الإعداد للتشغيل حيث اكتملت عمليات الإنشاء في المحطة الأولى في الوقت الذي تشارف فيه أعمال البناء في المحطة الثانية على الانتهاء ووصلت نسبة الإنجاز إلى 93 في المائة والمحطة الثالثة 84 في المائة والمحطة الرابعة 75 في المائة".
وذكر أنه مع الاخذ بالاعتبار توجهات وتعهدات السياسة الوطنية بالالتزام بالشفافية وبأعلى معايير السلامة النووية والأمن النووي وحظر الانتشار في تطوير البرنامج الوطني للطاقة النووية استقبلت الدولة حتى الآن 10 بعثات رئيسية لاستعراض النظراء والتي كان آخرها بعثات pre-OSART و INIR 3.
وقال إن برنامج التعاون الفني للوكالة الدولية للطاقة الذرية يعتبر أداة مهمة لدعم الدول الأعضاء في مختلف الاحتياجات التنموية واستفادت دولة الإمارات من هذا البرنامج في تطوير البنية التحتية وبناء القدرات البشرية اللازمة لقطاع الطاقة والتطبيقات النووية مثل قطاع الصحة و الزراعة و البيئة .. لافتا إلى أنه خلال السنوات العشرة الأخيرة تم تدريب أكثر من 5000 شخص في أنشطة الوكالة المختلفة .. منوها إلى أهمية أن يحظى البرنامج بالدعم و التمويل المطلوب لتسهيل المساعدة الفنية للدول الأعضاء وهي ركيزة رئيسية في أهداف الوكالة.
وأكد الكعبي أن دولة الإمارات تواصل إيلاء أهمية قصوى للحفاظ على أعلى معايير السلامة النووية في أنشطتها النووية وقد صادقت على جميع الاتفاقيات الدولية في هذا المجال وتشارك بنشاط في عمليات الاستعراض لكل من اتفاقية الأمان النووي والاتفاقية المشتركة بشأن سلامة إدارة الوقود المستهلك وسلامة إدارة النفايات المشعة حيث قدمت مؤخرا تقريرها الوطني الثالث إلى الاجتماع الاستعراضي السادس للأطراف المتعاقدة في الاتفاقية المشتركة.
وأضاف " إيران مازالت الدولة الوحيدة التي لديها أنشطة نووية بشكل واسع ولم تنضم بعد إلى اتفاقية السلامة النووية لذلك فإننا ندعو إيران إلى الانضمام إلى هذه الاتفاقية المهمة في أقرب وقت".
وأكد أن الإمارات ترحب بجهود الوكالة الدولية للطاقة الذرية في مجال الأمن النووي وتدعم عملها في هذا المجال من خلال تعزيز الإجراءات الوطنية والتعاون الدولي .. متطلعا إلى عقد المؤتمر الوزاري للوكالة الدولية للطاقة الذرية بشأن الأمن النووي .. مشيرا إلى أن الدولة تدعم اتفاقية الحماية المادية للمواد النووية " CPPNM" وتشجع الدول الأعضاء على الانضمام إلى هذا الصك الهام والتصديق عليه.
وأضاف أنه " فيما يتعلق بتدابير التحقق التي وضعتها الوكالة الدولية للطاقة الذرية فإن وفد دولة الإمارات يؤكد أهمية البروتوكول الإضافي كأداة هامة تكمل نظام الضمانات الشاملة للوكالة الدولية للطاقة الذرية ويرحب في هذا السياق بالتقدم المحرز في عدد الدول الموقعة والمصدقة على البرتوكول الاضافي كما نشجع الوكالة على مواصلة حوارها المفتوح فيما يتعلق بتعزيز كفاءة وفعالية نظام الضمانات".
وقال " فيما يتعلق بخطة العمل الشاملة المشتركة " JCPOA " المعقودة مع إيران فإن دولة الإمارات مثل كثير من البلدان الأخرى كانت تأمل بأن عقد الاتفاق سيعالج المخاوف حول الأنشطة النووية الإيرانية وسلوك إيران في المنطقة ولكن للأسف لم يتحقق ذلك وعليه فإننا ندعو إيران إلى العمل على بناء مزيد من الثقة حول الطبيعة السلمية لأنشطتها النووية وأن تتوقف عن أنشطتها المستمرة في تقويض السلم و الاستقرار في المنطقة " .
وذكر " فيما يختص بمسألة إنشاء منطقة خالية من الأسلحة النووية وأسلحة الدمار الشامل الأخرى في الشرق الأوسط فإننا نأمل أن تحقق الدورة الحالية لاستعراض معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية خطوات هامة نحو تنفيذ خطة العمل المتفق عليها لعام 2010 وضمان عقد المؤتمر المؤجل الخاص بإنشاء منطقة خالية من الأسلحة النووية وأسلحة الدمار الشامل الأخرى في الشرق الأوسط بمشاركة جميع البلدان في المنطقة دون تأخير".
وأكد أن دولة الإمارات تتطلع إلى مواصلة التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية والدول الأعضاء في تعزيز الاستخدام السلمي للطاقة النووية ودعم أهداف الوكالة المتمثلة في ضمان وتعزيز السلامة النووية والأمن والضمانات النووية.
وأشار إلى أن دولة الإمارات تثمن جهود المدير العام للوكالة يوكيا أمانو وأمانة الوكالة لعملها الدؤوب والإنجازات التي حققتها منذ العام الماضي وللتعاون المستمر مع دولة الإمارات .

 

]]>
Thu, 20 Sep 2018 14:29:27 +0400 ابوظبي- وام
<![CDATA["فيس بوك" تتصدى للأخبار الكاذبة من جديد]]> https://www.emaratalyoum.com/online/follow-ups/2018-09-20-1.1136118 https://www.emaratalyoum.com/online/follow-ups/2018-09-20-1.1136118 قالت شركة فيس بوك إنها ستتعاون مع اثنتين من الشركات الأميركية غير الهادفة للربح للحد من الانتشار العالمي للمعلومات المضللة التي قد تؤثر على الانتخابات وأقرت أن مواقع الأخبار الكاذبة لا يزال يقرأها الملايين.

وقالت أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي والتي تتعرض لضغوط للتصدي للدعاية إنها ستعمل مع المعهد الجمهوري الدولي والمعهد الديمقراطي الوطني اللذين تأسسا في الثمانينات وتمولهما الحكومة الأميركية لتعزيز العمليات الديمقراطية.

والمعهدان ليس لهما أي صلة بالحزبين الأميركيين الكبيرين اللذين يحملان نفس اسميهما.

ويأتي التعاون الذي كشف عنه المديرون التنفيذيون بالشركة خلال اتصال مع الصحفيين ضمن عدد كبير من التصريحات الصادرة عن فيس بوك بشأن نزاهة الانتخابات قبل انتخابات مهمة في البرازيل الشهر القادم وفي الولايات المتحدة في نوفمبر.

وفي الوقت الذي تجهز فيه الشركة "غرفة حرب" من أجل انتخابات البرازيل قال المسؤولون التنفيذيون في فيس بوك إنهم يختبرون مرونة الشبكة مع محاكاة محاولات التلاعب مثل الجهود التي تتم عشية الانتخابات ومنها تثبيط همة الناخبين بإدعات كاذبة بشأن إجراءات الاقتراع.

ويتعلق تدريب آخر بكيفية تعامل الشركة مع عدد كبير من الصفحات التي تدار في دول أخرى والتي تروج فجأة لمواد تتعلق بالانتخابات الأميركية.

وقال باحثون من جامعتي ستانفورد ونيويورك إن التحسينات التي أدخلتها فيس بوك ربما تكون مدفوعة بالتغييرات التي أجريت على الأشكال والصياغات بما في ذلك التأكيد المتزايد على منشورات العائلات والأصدقاء والحد من انتشار ما يسمى بالمحتوى الذي يهدف في الأساس إلى جذب الانتباه وتشجيع المتصفحين على استخدام رابط للدخول إلى صفحات معينة.

]]>
Thu, 20 Sep 2018 12:27:41 +0400 سان فرانسيسكو - رويترز
<![CDATA[الرحلة "الكابوس" ..اصابة 30 راكبا على متن طائرة بنزيف]]> https://www.emaratalyoum.com/online/follow-ups/2018-09-20-1.1136115 https://www.emaratalyoum.com/online/follow-ups/2018-09-20-1.1136115  ذكرت وسائل إعلامية محلية أن 30 شخصا أصيبوا بوعكة صحية اليوم  بينما كانوا على متن طائرة ركاب هندية، بعدما تردد أن الطيارين قد نسوا تشغيل نظام الضغط الجوي في الطائرة.
وعادت الطائرة التابعة لخطوط "جيت إير وايز" الجوية من مومباي إلى جايبور، بعدما تعرض الركاب لاعراض تتضمن نزيف من أذنيهم وأنوفهم.
ومن جانبها أفادت وكالة أنباء "برس تراست أوف إنديا" نقلا عن مسؤول في الادارة العامة للطيران المدني، إن الطيارين نسوا تشغيل مفتاح التحكم في نظام الضغط أثناء صعود الطائرة.
وقالت وزارة الطيران المدني في تغريدة لها إن 30 من بين 166 شخصاً كانوا على متن الطائرة قد تضرروا بسبب الواقعة وتم توفير العلاج لهم.

]]>
Thu, 20 Sep 2018 11:09:45 +0400 نيودلهي -د ب أ