سوالف رياضية

الخبير بينت

عبدالله الكعبي

■■يقول الخبير الإنجليزي بينت الذي عقد مؤتمراً صحافياً في اتحاد الكرة، إن نجاح حكامنا في الدور الأول ضمن دوري الخليج العربي بكرة القدم 92٪ اشارة الى أن قضاة ملاعبنا مميزون، وهذا غير صحيح والكل شاهد الأخطاء التحكيمية الكبيرة التي غيّرت وأثرت في بعض المباريات.

للأسف البعض يتحدث عن القانون وبالأساس يملك شهادة ثانوية عامة، ومثل ما يقولون «الدنيا أرزاق».

وقال السيد بينت إن حكم المباراه يتخذ في المباراة الواحدة بين 500 و600 قرار، وهذا مستحيل أن نشاهده في مباراة واحدة لأننا نلعب كرة قدم ولا أعلم أي دوري يشاهد السيد بينت.

كنت أتمنى أن نشاهد خبراء إماراتيين في مجال التحكيم يفيدون هذا الجيل من الحكام، ولا أعلم لماذا اتحاد الكرة اعتمد على خبير إنجليزي وهو بالأساس ضعيف في بلاده، والكل يعلم أن موقف لجنة التحكيم ضعيف هذا الموسم بسبب كثرة السلبيات التي صاحبت الدور الأول من مباريات دوري الخليج العربي، وكذلك هناك أخطاء كبيرة في مباريات الدرجة الأولى.

■■تختفي التصريحات من رجال اتحاد الكرة عند وقوع مشكلة أو قضية، وكم من قضايا ومشكلات دون أن نسمع تصريحاً من الرئيس أو غيره، هذا الهدوء لم نتعود عليه من قبل اتحاد يقود الكرة، فقط نرى صوراً لزيارة نائب الرئيس الى الأندية، لم تتغير الحال، والوعود لم تنفذ منذ تشكيل اتحاد الكرة الذي بصراحة لا توجد له بصمة الى الآن.

■■أغلب إدارات أنديتنا متخبطة لأن الأغلبية غيّرت أكثر من لاعب أجنبي وصرفت في الانتقالات الشتوية اكثر من 32 مليوناً تقريباً حسب مصادري الخاصة، في كل موسم يتكرر السيناريو نفسه ولا نعلم من أخطأ في السنوات الماضية، لأن الإدارات هي السبب ولا تملك فكراً ادارياً هدفه المنافسه والتتويج.

■■أقولها من اليوم وعلى مسؤوليتي الشخصية ان الأهلي الفريق القادم من الخلف سيحدث مفاجأة، ولا استبعد أن يكون في الجولات المقبلة في المركز الأول، ومنذ تولى خليفة سليمان أمور النادي والنادي في تصاعد، حيث عادت الروح للاعبين، لأن الأهلي يمرض لكن لا يموت.

■■من يتابع بعض برامج التحليل يدرك أن هناك فقراً في التحليل وعدم فهم ماذا يقول المحلل وماذا يريد، التحليل فن ورسالة لإيصال المادة الى المشاهد أو المتلقي، فاقد الشيء لا يعطيه، وللأسف البعض يتحدث عن القانون وبالأساس يملك شهادة ثانوية عامة، ومثل ما يقولون «الدنيا أرزاق».

■■تراجع الوصل هذا أمر متوقع لأن الإمبراطور لا يملك الدكة القوية، فضلاً عن التعاقد الخاطئ مع المحترف الجديد سيرجنهو.

■■تعادل العين جاء لأن الزعيم لا يملك المهاجم القناص، وعلى إدارة العين الإسراع بجلب مهاجم قادر على التسجيل.

■■إذا استمر هذا الصراع في التسابق لنشر البيانات والمعلومات حتى وصل الأمر الى التحدي في قضية لاعب النصر فاندرلي، سندخل في نفق مظلم، بسبب كثرة التخبطات التي وصلت الى حد الحقد لوجود أشخاص هدفهم نشر الغسيل وخلق المشكلات، والتصريحات خير دليل على ذلك.

لقراءة مقالات سابقة للكاتب يرجى النقر على اسمه . 

تويتر