المرزوقي: قطاع السياحة بالإمارات سيتعافى سريعاً مع استئناف الأنشطة

صورة


توقع محمد المرزوقي الرئيس التنفيذي لشركة "أر بي أم" لتأجير السيارات، أن تنتعش حركة السياحة في دبي والإمارات بقوة وتتعافي القطاعات المستفيدة بالقطاع من خدمات تأجير السيارات، وذلك عقب استئناف الأنشطة وعودة حركة السياحة، ما يعطي المستثمرين فرصة كبيرة لتعويض خسائر فترة التوقف بسبب تداعيات الجائحة العالمية.
وتابع: "تستعيد دبي ألقها وسحرها الخاص من جديد، بعد إعادة فتحها واستقبالها عشاق السباحة والاستجمام والتأمل مجدداً، في إطار عودة الحياة إلى طبيعتها في دانة الدنيا بصورة تدريجية، مع تطبيق كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية واتباع التعليمات الإرشادية وقواعد التباعد الاجتماعي".

وأشاد بجهود القيادة الرشيدة بدولة الإمارات ودور الإجراءات الحكيمة التي تم إقرارها في تسريع وتيرة التعافي الاقتصادي بوقت قياسي.
وأكد أن هناك تفاؤل بشأن التعافي الاقتصادي للإمارة والتي تستعيد الأنشطة تحت شعار (كلنا مسؤول) ما يلقي بمسؤولية كبيرة على جميع المقيمين للالتزام بالإجراءات الاحترازية وقواعد التباعد الاجتماعي، لتجنب أي احتمالات لموجة تفشي ثانية من فيروس كورونا.

وقال إن قطار الانتعاش المتوقع في دبي سيمر بمحطات رئيسية تتضمن مرحلة الانتقال بسلاسة بعد إعادة الفتح والتحسن التدريجي للنمو الاقتصادي، بالإضافة إلى أن الدولة تترقب العام المقبل تحسناً كبيراً في النشاط السياحي وما يصاحب ذلك من انتعاش نشاط تأجير السيارات مع انطلاق معرض "إكسبو 2021 دبي".
وأعلن المرزوقي، عن مبادرة لتشجيع اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة والسياحة الوطنية مع استئناف الأنشطة الاقتصادية بعد فترة توقف بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وذلك وسط مساعٍ قوية لتنشيط حركة السياحة في إمارة دبي عقب استئناف الأنشطة وتبني القطاع الخاص الإماراتي مبادرات لإنعاش الاقتصاد.
 
وقال المرزوقي، إن المبادرة تتضمن جوائز تقدمها "أر بي أم" لتأجير السيارات، وهي عبارة عن ثلاث سيارات من طراز "ميني كوبر" موديل 2021، سيتم السحب عليها كل شهرين أي أن السحب سيستمر على مدار 6 أشهر.
وأضاف أن المنافسة على السيارات الثلاثة تتطلب أن يحصل العميل على كوبون بعد إنفاق نحو 350 درهماً إماراتياً عبر شركة "أر بي أم"، على أن يشارك الكوبون في السحوبات الثلاثة التي سيتم تنظيمها بكل شفافية وحيادية.
وتابع: "استفادت الشركات من التسهيلات التي قدمتها الدولة على صعيد تأجيل الالتزامات لدى البنوك بجانب تيسير الإجراءات وأيضا تأجيل تحصيل المخالفات".
 

تويتر