مصر تعتزم إضافة 7 آلاف غرفة فندقية جديدة بحلول 2023

 

كشف تقرير حديث أن مصر تعتزم إضافة نحو 7 آلاف غرفة فندقية جديدة بحلول العام 2023، في ضوء التوقعات بانحسار تأثيرات جائحة فيروس كورونا المستجد عالمياً.
ووفق التقرير الفصلي الصادر عن مؤسسة "كوليرز إنترناشونال"، من المتوقع أن تستأنف مشروعات الإنشاءات الجديدة التي توقفت بسبب الجائحة، وهو ما سيرفع عدد الغرف الفندقية بالإسكندرية بنسبة 12%، وفي القاهرة بنحو 4%.
لكن في وقت سابق من الشهر الماضي، كشفت مصادر مطلعة بوزارة السياحة المصرية، أن مصر تستهدف إضافة 10 آلاف غرفة فندقية قبل نهاية العام الحالي.
يأتي ذلك في الوقت الذي تراجعت فيه إشغالات الفنادق خلال العام 2020 مقارنة بنسب الإشغال خلال العام 2019 بمعدلات بلغت 66% في القاهرة، و43% في الإسكندرية، و56% في شرم الشيخ، و60% في الغردقة، بسبب انهيار حركة السياحة والسفر عالميا.

وحقق قطاع السياحة إيرادات بلغت 800 مليون دولار من يوليو وحتى سبتمبر الماضيين، وهو ما يعد زيادة ضخمة بلغت 162% مقارنة بالربع الثاني من 2020، والذي شهد ذروة الإغلاق والإجراءات الاحترازية.

إلى ذلك، افتتحت أجنحة وفلل ريكسوس بريميوم مجاويش أبوابها في مدينة الغردقة الجميلة، لتكون في طليعة الفنادق التي تعمل وفق مبدأ شمولية جميع الخدمات ضمن سعر الغرفة الأصلي على ساحل البحر الأحمر.

وتمتاز هذه الوجهة الفاخرة من فئة خمسة نجوم بحدائقها الغناء الواسعة الممتدة على مساحة 255 ألف متر مربع، والمطلة على تحفة معمارية رائعة في قلب المدينة النابض بالحياة، تزينها خدمات مجموعة ريكسوس الحصرية، إلى جانب طيف واسع من الأجنحة والفلل الفاخرة، وقاعات الاجتماع الفسيحة، والتجارب الذوقية الرائعة. بالإضافة إلى المرافق الترفيهية والرياضية والنوادي الصحية «سبا» عالمية المستوى.

وإلى جانب مزاياها، تقدم هذه الوجهة الحديثة العديد من الخدمات الاستثنائية والمرافق المميزة المصممة خيصًا لتلبية احتياجات كافة ضيوفها سواء كانوا سياحًا أو مسافرين بهدف العمل.  وتتألف من 410 أجنحة، بمساحاتٍ تبدأ من 53 مترًا مربعًا، وحتى  الأجنحة الفاخرة وأجنحة ديلوكس وأجنحة لاغون سويم-أب، ترافقها الحدائق الخلابة والمسابح والإطلالات البحرية. كما يمكن للمصطافين الاسترخاء حول منطقة المسبح، والتي تتميز بخدمات مصممة خصيصا بقدمها الخادم الشخصي «بتلر» في الفلل ذات المسبح والفلل التنفيذية ذات المسبح.

وبوجود طيف واسع من المأكولات والنكهات الشهية اللامحدودة في مطعم البوفيه، يمكن للضيوف الاستمتاع بتجارب ذوقية مميزة على مدار اليوم في مطعم «تركواز».  علاوةً على ذلك،  يمكن لعشاق التجارب الذوقية المتنوعة الاختيار ما بين 5 مطاعم حسب الطلب، حيث يقدم مطعم «لاليزار» أشهى الأطايب التركية، وبقدم مطعم «لا تشوراسكاريا» أشهى الأطباق البرازيلية، وتتكفل مطاعم «سالت» و «إيجان» و «بيبولز» بتقديم المزيد من خيارات الطعام المتنوعة اللامحدودة.  ومع صالات اللاونج العشرة الموزعة في مختلف أنحاء المنشأة، يمكن للضيوف الاستمتاع بتشكيلة واسعة من المشروبات الفاخرة بسهولة وإضفاء المزيد من السعادة والمرح على مناسباتهم المختلفة.

ومع الإطلالت البانورامية الخلابة على مياه البحر الأحمر، يمكن للضيوف الاستمتاع بدفء البحر ونسائمه العليلة.  كما يمكنهم الاستمتاع بـ 30 بركة رائعة واكتساب لون بروزي ساحر على رمال الشاطئ الخاص الممتد على مسافة 1 كيلومتر، أو الاسترخاء في أحد الأكواخ الشاطئية الرائعة.  كما يمكن للأطفال الاستمتاع بمياه البحر الطبيعية والشاطئ بأمان بفضل المنطقة الضحلة الواسعة التي تتضمنها الواجهة البحرية.

من جانبه، قال إركان يلدريم، المدير العام لمجموعة فنادق ريكسوس مصر: "نحن متحمسون للإعلان عن توسعنا الضخم في مصر، يهدف افتتاحنا لأجنحة وفلل ريكسوس بريميوم مجاويش لإتاحة الفرصة لضيوفنا الكرام للاستمتاع بالخدمات الكاملة والشاملة الحصرية والضيافة رفيعة المستوى لدى ريكسوس، لنتفوق على أنفسنا ونعزز النجاح الذي احرزناه من خلال فنادقنا الأخرى في الدولة".

طباعة