العد التنازلي لإكسبو دبي 2020

    كشفت عن تكنولوجيا ProPILOT في ألتيما 2021

    نيسان تسجل نمواً في حصتها من السوق بالشرق الأوسط في السنة المالية 2020

    صورة

    أعلنت نيسان، اليوم، عن أداء أعمال العلامة التجارية في المنطقة خلال العام المنصرم، حيث شهدت السنة المالية 2020 (أبريل 2020 - مارس 2021) زيادة في حصتها من السوق بنسبة 10 في المئة في الخليج. وتعزى الزيادة إلى ارتفاع مبيعات طرازات السيدان والسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات الرئيسية وخاصة نيسان باترول الأسطورية.

    وتم الإعلان عن الأمر في فعالية صحافية أقيمت في دبي هذا الصباح وحضرها شخصياً وافتراضياً ممثلون إعلاميون من الإمارات والمنطقة وكشفت فيها نيسان عن وصول تكنولوجيا ProPILOT المتقدمة إلى الخليج ولأول مرة من خلال سيارة نيسان ألتيما 2021 السيدان متوسطة الحجم التي تجمع بين التصميم الأنيق ومتعة القيادة وتقنيات التنقل الذكي.

    ونتج نمو الحصة الإقليمية لنيسان في السوق عن جهود العلامة التجارية المبتكرة في إطلاق منتجات جديدة في ظروف غير مسبوقة، وعن التزامها بالحفاظ على رضا العملاء وجودة الخدمة مع التركيز على تعزيز عروضها الرقمية. ومن المتوقع أن يستمر هذا النمو خلال عام 2021 مع إطلاق ثلاثة طرازات جديدة في المنطقة وتعزيز حضور العلامة التجارية في إكسبو 2020 دبي كشريك رسمي للسيارات، وكذلك سلسلة من النشاطات احتفالاً بالذكرى السبعين على إطلاق باترول.

    في هذا الإطار، قال تييري صباغ، المدير التنفيذي لنيسان الشرق الأوسط: "نفتخر بالجهود التي بذلناها للتكيف مع التحديات التي واجهها السوق العام الماضي، جيث تمكنا من تعزيز مرونتنا وحافظنا على التزامنا بمهمتنا الرامية إلى مواصلة الابتكار الذي يثري حياة الإنسان على الرغم من التحديات التي فرضتها جائحة كوفيد-19. إنّ الإنجازات التي حققناها عام 2020 تتماشى مع خطة التحول Nissan NEXT التي تهدف إلى الترشيد وتحديد الأولويات والتركيز على نقاط قوتنا، إضافة إلى بناء أساس مستدام للنمو على المدى الطويل، مما يتيح لنا زيادة حصتنا من السوق في المنطقة."

    وأضاف صباغ قائلاً: "تعدّ تكنولوجيا ProPILOT مثالاً آخر عن ابتكارات تجارب التنقل التي نقدمها لعملائنا ويسعدنا طرحها في المنطقة عبر نيسان ألتيما 2021. ففيما نواصل تطوير أعمالنا خلال عام 2021 وكيفية تواصلنا مع العملاء، نتطلع إلى تعاوننا المستمر مع شركاء موثوقين في المنطقة لضمان التميز التشغيلي ورضا العملاء في كافة أنحاء الشرق الأوسط."

    أداء السنة المالية 2020
    تواصَل طلب العملاء في المنطقة على مجموعة سيارات نيسان في السنة المالية 2020 ولا سيما الطرازات الأساسية في فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات والسيدان. وتصدّرت باترول السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات من الفئة F في المنطقة حيث نمت حصتها في السوق بنسبة 15.4 في المئة مقارنة بالسنة المالية 2019، وحافظت على مكانتها الرائدة من حيث إسهامها الكبير في تعزيز مبيعات باترول على مستوى العالم، ومبيعات نيسان ككل في المنطقة. كما واصلت نيسان كيكس أدائها المميّز ضمن الفئة B من السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات محققةً زيادة مبيعات سنوية بنسبة 11 في المئة في حصتها من السوق.

    وشكّلت نيسان ماكسيما وألتيما الطرازين الأكثر مبيعاً لنيسان في فئة سيارات السيدان في السنة المالية 2020 حيث زادت حصتهما السنوية من السوق بنسبة 33 و8 في المئة ضمن فئة سيارات السيدان E والسيدانD  على التوالي.

    واستُهلّ نشاط نيسان في المنطقة للسنة المالية 2020 مع إطلاق نيسان صني الجديدة كلياً بتصميم جديد جريء ومقصورة رحبة وتكنولوجيا جديدة إضافة إلى مزايا الأمان. كما جرى إطلاق نيسان إكس-تيرا 2021 الجديدة كلياً من خلال فعالية افتراضية في نوفمبر الماضي، مما ساهم في تعزيز عروض نيسان في مجال السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات وتلبية طلب العملاء على السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات من الفئة D. واختتم العام بالإطلاق العالمي المرتقب لسيارة نيسان باترول نيسمو 2021.

    كما شهدت السنة المالية 2020 تعزيز نيسان لخدماتها الرقمية في المنطقة من خلال مجموعة من المزايا والحلول عبر الإنترنت التي أدرجت ضمن التبويب Shop@Home بما في ذلك صالات العرض الافتراضية، وتجارب قيادة  السيارات والصيانة من المنزل، والشراء عبر الإنترنت بتسهيل من حاسبة التمويل، والتقييم المسبق للقرض وخيارات الضمان بالإضافة إلى تجربة الواقع المعزز على الهواتف المتحركة والأجهزة اللوحية.

    طباعة