يحقق معدلات أداء أكبر واقتصاد أعلى في استهلاك الوقود

«كاديلاك إسكاليد» بناقل حركة من 10 سرعات.. الأول عـالمياً في فئة «SUV»

يتألّق أداء «كاديلاك إسكاليد» بحلّتها الجديدة عبر محركها القوي والفاعل القادر على توليد قوة تتخطى حاجز 400 حصان، والمقترنة بخفض في معدلات استهلاك الوقود مقارنة بالطراز السابق، مستفيدة من ابتكار ناقل الحركة المكون من 10 سرعات، يطرح للمرة الأولى بتاريخ صناعة السيارات على صعيد فئة المركبات الرياضية الفاخرة متعددة الاستخدامات.

ويتضمن ناقل الحركة الجديد، أربع مجموعات بسيطة من السرعات، وستة قوابض، اثنان منها ضمن فئتي قابضي الكبح، وأربعة تصنف ضمن القوابض الدوارة، ما يعني توافر قابض إضافي مقارنة بالنظام السابق من نواقل الحركة المكونة من ثماني سرعات، وبالتالي وجود سرعتين أماميتين إضافيتين في ناقل الحركة الجديد، والذي من شأنه مساعدة المحرك على تحقيق معدلات أداء أعلى مقترنة بكفاءة أكبر على صعيد خفض معدلات استهلاك الوقود.

وعلى الرغم من نطاق القوة الكبيرة التي ينتجها محرك «إسكاليد»، إلا أن حصول السيارة على ناقل الحركة الجديد كان وراء جعل السيارة قادرة على قطع 9.4 كيلومترات بلتر واحد من الوقود.

وإلى جانب الناقل الجديد، قدمت «كاديلاك» لسيارتها «إسكاليد»، وبشكل قياسي، نظام التحكم المغناطيسي بالقيادة الأسرع تجاوباً في العالم، إذ يؤمّن هذا النظام حصول السائق على تجربة قيادة مضبوطة بشكل محكم مقترنة بمعدلات جر عالية للغاية، توازي تلك الموجودة في الشاحنات الرياضية، والبالغة 3674 كيلوغراماً للطراز القياسي، و3538 كيلوغراماً في طراز «إسكاليد ESV» ذات الهيكل الطويل، وهي قدرات أعلى من منافساتها على صعيد هذه الفئة من المركبات.

كما تتضمن السيارة، نظام الدفع الرباعي المتوافر اختيارياً، ويتيح للسائق اختيار نمط القيادة الأوتوماتيكية، بدءاً من نمط «HI 4» الذي يمكن من خلاله الحصول على أقصى القدرات عند ظروف القيادة الصعبة، وصولاً إلى نمط «2 HI» الذي يسهم في تحقيق توفير أفضل على صعيد استهلاك الوقود، وانتقالاً إلى نمط «4L» الذي يمكن استخدامه عند عمليات التحميل والجر الفائقة، وانتهاءً بنمط «Neutral» لعمليات الجر الخفيفة.

وتتوافر السيارة، سواء في نسختها القياسية أو نسختها الطويلة، ضمن ثلاث فئات مختلفة من باقات التجهيزات، تبدأ مع فئة «Luxury»، وصولاً إلى فئة «Primer Luxury»، وانتهاءً بطراز النخبة «Platinum»

johni_jabbour@yahoo.com

لمشاهدة الموضوع بشكل كامل، يرجى الضغط على هذا الرابط.