«تويوتا» تتصدر القائمة بنسبة 80%

أفضل 10 علامات تجارية «موثــوقية» في عالم السيارات خلال 2017

تحرص شركات متخصصة في عالم المركبات، مع اقتراب نهاية كل عام، على إصدار نتائج دراسات دورية أجرتها من خلال عمليات مسح، تتعلق بمدى رضا المتعاملين عن السيارات التي امتلكوها خلال العام. وتقدم تلك الدراسات بيانات واضحة عن مدى نجاح أو فشل طرز معينة في الاستحواذ على رضا مالكيها، كما تشكل قاعدة أساسية مهمة لكبرى شركات السيارات العالمية، في تحديد استراتيجيتها على صعيد الاستمرار، أو إدخال تعديلات على طرزها.

وتعتبر «الموثوقية» من أبرز المعايير التي تقدمها هذه الدراسات، إذ إنها تؤخذ في الحسبان من قبل شركات صناعة السيارات.

ويبحث معيار «الموثوقية» في مدى رضا المتعاملين، وإمكانية اعتمادهم على السيارة. وتركز الدراسات في هذا الجانب على سهولة تصليح المشكلات التي يمكن أن تظهر في طراز ذلك العام، ومدى ابتعاد الشركة عن تكرار الأعطال التي يمكن أن تتعرض لها المركبة، وغيرها من العوامل التي عادة ما تشكل حجر أساس في تعزيز نسبة ولاء المتعامل للعلامة التجارية للمركبة، ومدى نسبة عودته لاستبدال سيارته بالعلامة التجارية نفسها.

وترصد «الإمارات اليوم»، بناءً على دراسات مسح بياني لشركات متخصصة في استبيانات المتعاملين بعالم السيارات، من أبرزها جمعية المستهلكين في أوروبا، ونظيرتها في الولايات المتحدة، أفضل 10 علامات تجارية من حيث الموثوقية لطرز عام 2017، والتي أظهرت تصدر طرز «تويوتا» القائمة بنسبة 80%، وحصول أربع شركات هي «إنفينيتي»، و«بويك»، و«هوندا»، و«هيونداي» على المرتبة نفسها بنسبة 59%، وتم ترتيبها وفقاً للأحرف الهجائية.

johni_jabbour@yahoo.com

لمشاهدة الموضوع بشكل كامل، يرجى الضغط على هذا الرابط.

تويتر