دراسة: «فيس بوك» يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي في الإمارات

81% من سكان الإمارات يستخدمون الإنترنت للدخول إلى وسائل التواصل الاجتماعي.

كشفت دراسة حديثة عن سلوك مُستخدمي الإنترنت، وطريقة تفاعلهم مع الشبكة، وذلك استناداً إلى إحصائية شملت جميع مناطق العالم، مع التركيز على بعض البلاد، منها الإمارات والسعودية.

وأشارت الدراسة، التي نشرتها وكالة we are social، إلى وجود 2.5 مليار مُستخدم للإنترنت حول العالم، أي ما يُعادل نحو 35% من التعداد السُكاني العالمي.

وأظهرت الدراسة أن نحو 1.8 مليار من مُستخدمي الإنترنت أعضاء فعالون في مُختلف شبكات التواصل الاجتماعي على الإنترنت، مشيرة إلى أن 81% من سكان أميركا الشمالية يدخلون الشبكة، مُقابل 78% في أوروبا، و37% في الشرق الأوسط، و18% في إفريقيا.

وفي ما يتعلق بالإمارات، فقد بينت الدراسة أن نحو 4.5 ملايين شخص يستخدمون الإنترنت، منهم 4.4 ملايين مُستخدم نشط لموقع «فيس بوك». وأضافت أن نحو 81% من سكان الإمارات يستخدمون الإنترنت للدخول إلى وسائل التواصل الاجتماعي، بمعدل يبلغ نحو ثلاث ساعات و17 دقيقة يومياً. ويأتي «فيس بوك» في المرتبة الأولى من حيثُ الاستخدام في الإمارات، بين جميع وسائل التواصل الاجتماعي، يليه «غوغل بلس»، ثُم «تويتر»، ثُم «لينكدإن»، ثُم «إنستاغرام».

وذكرت الدراسة أن 74% من سكان الإمارات يمتلكون هواتف ذكيةً، يتم استخدامها بنسبة 38% للتسوق عبر الإنترنت، وبنسبة 90% للبحث عن معلومات حول الخدمات المحلية.

وأشارت إلى وجود نحو 14 مليون مُستخدم للإنترنت في السعودية، منهم 7.6 ملايين مُستخدم نشط لـ«فيس بوك».

ويُعتبر سُكان أميركا الشمالية الأكثر دخولاً إلى مواقع شبكات التواصل الاجتماعي، بنسبة تُقدر بـ56%.

طباعة