الإمارات اليوم

تطبــيق اليوم

My CookBook.. لإنشاء قاعدة بيانات لوصفات الطعام المفضلة

:
  • دبي - الإمارات اليوم
  • التطبيق يتضمن ملمح «البحث» للعثور على وصفات جديدة. من المصدر

ينتمي تطبيق My CookBook إلى متجر «غوغل بلاي»، ويندرج تحت فئة «الأغذية والمشروبات» Food & Drink.

يساعد التطبيق مستخدمه على تخزين كل وصفات الطعام المفضلة في مكان واحد. وذلك بعد البحث عنها عبر الـ«ويب»، ثم تصدير المحتوى إلى التطبيق. وبمرور الوقت يستطيع المستخدم إنشاء كتاب وصفات رقمي للطهي، وبناء قاعدة معلومات للوصفات المميزة.

يتضمن التطبيق ملمح «البحث» للعثور على الوصفات الجديدة عبر الـ«ويب»، ويمكن للمستخدم أن يضيف بعض الوصفات إلى التطبيق يدوياً.

يتيح التطبيق تشارك الوصفات مع الأعضاء الآخرين، والاطلاع على وصفاتهم الخاصة، كما يتيح تشاركها عبر الشبكات الاجتماعية الشهيرة مثل «فيس بوك»، وعبر البريد الإلكتروني، والرسائل النصية، ويسمح بالاطلاع عليها من كل مكان عبر أجهزة المستخدم المختلفة.

يسمح التطبيق لمستخدمه أيضاً بإنشاء قوائم خاصة بالتسوق باستخدام مكونات الوصفات، ومزامنة طرق الإعداد عبر الأجهزة المختلفة باستخدام خدمة «دروب بوكس» السحابية. ويسمح باستخدام ملمح «القراءة الصوتية للوصفات»، وإضفاء طابع شخصي على المظهر، وحجم الخط، والفئات المختلفة، كما يتيح فتح الوصفات على ساعة «أندرويد»، وتخزين نحو 105 وصفات وثماني قوائم بين كل أجهزة المستخدم.

التطبيق مجاني ويحتوي على إعلانات، كما أنه يحتوي على ملامح مدفوعة، ويعمل باللغة الإنجليزية فقط، ويتوافق مع أجهزة الهاتف وأجهزة الكمبيوتر اللوحية.