تطبــيق اليوم

Zaim.. لتتبع عمليات الإنفاق والمتاجر المرتبطة بها

صورة

ينتمي تطبيق Zaim إلى متجر «غوغل بلاي»، ويندرج تحت فئة «التمويل» Finance. كما يدرجه المتجر ضمن فئة اختيار المحررين التي تضم أفضل التطبيقات وأعلاها تقييماً.

ويساعد التطبيق مستخدمه في تتبع عمليات الإنفاق التي يقوم بها، وذلك من خلال تسجيل النفقات والدخل، والربط بين المتاجر المختلفة وكل بند من بنود الإنفاق. ويتيح التطبيق تسجيل المذكرات، ويسمح بإضافة وتعديل وحذف الفئات، كما يسمح بتخصيص ميزانية لكل فئة على حدة.

ويتيح التطبيق أيضاً تغيير شكل الأيقونات بما يتناسب مع رغبة المستخدم، فضلاً عن تقديمه تحليلات ورسوماً بيانية للدخل والإنفاق.

ويتميز التطبيق بواجهة مستخدم بسيطة، وبسهولة التعامل مع المحتوى ومع أدوات التحليل البياني. ويمكّن المستخدم من تتبع المال المتبقي من كل جانب من جوانب الميزانية، مع فرصة تسجيل المتاجر التي أنفق المستخدم أمواله فيها.

كما يسمح بإنشاء نسخة احتياطية من البيانات لاستخدامها عبر تطبيق «إيفر نوت»، إضافة إلى تقديم مساعدة تفصيلية عبر الـ«ويب» ودلائل لمساعدة المبتدئين. ويتيح لمستخدمه أيضاً تشارك البيانات مع المستخدمين الآخرين، حيث يسمح بالإدخال المتعدد للبيانات، ويدعم عدداً كبيراً من العملات.

وأجري آخر تحديث للتطبيق في منتصف أكتوبر الماضي، وبموجبه تم إطلاق الإصدار 3.1.4، الذي عمل على إصلاح بعض الثغرات.

تويتر