تطبــيق اليوم

BabyFirst Video: Educational TV.. محتوى فيديو تعليمي للأطفال قبل سن المدرسة

صورة

ينتمي تطبيق BabyFirst Video: Educational TV إلى متجر «آب ستور»، ويندرج تحت فئة «التعليم» Education.

ويعرض التطبيق محتوى فيديو يومياً للرضع والأطفال قبل سن المدرسة، إذ يتناول هذا المحتوى معلومات تعليمية خاصة بالصغار، وضعت تحت إشراف خبراء في سيكولوجية الطفل، وخبراء في تعليم الأطفال في هذه السن المبكرة.

ويضم التطبيق مجموعة من الشخصيات الكرتونية التي يتفاعل معها الأطفال، ويتكرر ظهورها في مقاطع الفيديو التالية، لإيجاد حالة من التواصل الوجداني بينها وبين الصغار.

ويضمن التطبيق للوالدين حماية الصغار من محتوى الإنترنت غير المناسب لهم، وقد تم تصميمه بشكل يناسب الصغار، وبسبع لغات مختلفة، وبأكثر من لهجة أيضاً.

وينصح مطورو التطبيق المستخدمين بمشاهدة واختبار مقاطع الفيديو المجانية قبل دفع الاشتراك الشهري، حيث يعاد تجديد الاشتراكات في نهاية كل مرحلة بنحو خمسة دولارات، إذا لم يقم المستخدم بإلغاء الاشتراك من الإعدادات الخاصة بالجهاز.

وواجهة الاستخدام والتنقل سهلة ومبسطة، ليتمكن الصغار من استخدامها، وممارسة الألعاب باستقلالية تامة، واستكمال عملية التعليم دون إزعاج الوالدين.

وأجري آخر تحديث للتطبيق في أكتوبر الماضي، وبموجبه تم إطلاق الإصدار 3.2.0، الذي جعل تصفح التطبيق ممكناً دون الاتصال بالإنترنت، فبمجرد مشاهدة الفيديو لمرة واحدة يصبح متاحاً للمشاهدة من غير الاعتماد على الشبكة.

وكانت مراجعات المستخدمين للتطبيق عبر متجر «آب ستور» إيجابية إلى حد كبير، بسبب التجاوب الكبير من قبل الأطفال الرضع معه.

ويصل حجم التطبيق، الذي يحتاج إلى نظام التشغيل iOS 7.1 والإصدارات التالية، إلى 101 ميغابايت، ويتوافق مع أجهزة «آي باد» و«آي فون» و«آي بود تاتش».

تويتر