منصة ذكاء اصطناعي مباشرة تعزز التحول الرقمي للشركات

أعلنت مجموعة «لينوفو» لحلول البنية التحتية، توسيع محفظتها لحلول (Lenovo ThinkEdge) عبر طرح (مخدّم ThinkEdge SE450) الجديد، لتوفر منصة ذكاء اصطناعي مباشرة على الحافة لتسريع تحقيق أهداف الشركات. ويعمل (المخدّم) على تطوير قدرات الحافة الذكية عبر أفضل التقنيات المدعمة بتقنية الذكاء الاصطناعي التي توفر المعلومات والبيانات المهمة بشكل أسرع وأداء الحوسبة الرائد للمزيد من البيئات، ما يسرع سير عملية اتخاذ القرارات على الحافة في الوقت الفعلي ويطلق العنان لإمكانات الشركات الكاملة.

وقال نائب الرئيس والمدير العام لقسم تزويد خدمات حوسبة الحافة والاتصالات لدى شركة «لينوفو»، تشارلز فيرلاند: «أصبحت الشركات من جميع الأحجام مع استمرارها في العمل على حل تحديات العالم الحقيقي، بحاجة إلى حلول بنية تحتية قوية لمساعدتها في استخلاص البيانات بشكل أسرع، والتي من شأنها أن ترشدها إلى استراتيجيات الأعمال التنافسية والمناسبة مباشرةً في موقع الحافة. وتقدم (لينوفو) عبر (مخدّم ThinkEdge SE450) تقنيات الذكاء الاصطناعي على الحافة، لتعزيز الاتصال في المدن الذكية واكتشاف حوادث المرور والاستجابة لها».

وتقدّر شركة (Gartner) أنّ 75% من البيانات التي تنشأ عن الشركات ستتم معالجتها على الحافة بحلول عام 2025، وأنّ 80% من مشاريع إنترنت الأشياء لدى الشركات ستتبنى تقنية الذكاء الاصطناعي بحلول عام 2022. من جانبه، قال نائب الرئيس لشبكات الهاتف المتحرك والشبكات الثابتة لدى «اتصالات»، خالد السويدي: «يتيح توسيع خدماتنا السحابية إلى داخل الشركة معالجة البيانات بشكل أسرع وتعزيز المرونة والأداء وتوفير تجارب المستخدم المحسّنة. وبصفتنا شريكاً في الاختبار المبكر، يستضيف نشرنا الحالي لـ(مخدّم Lenovo ThinkEdge SE450) شبكة (5G) على مواقع الحافة ويوفر تطبيقات الحافة الجديدة للشركات».

تويتر