أبرزها مكبرات صوت تعمل بمستشعرات حرارية.. وتطبيقات لتوصيل الأجهزة معاً

«أمازون» تطلق 14 منتجاً ذكياً للمنازل ومقار العمل

«أمازون» كشفت عن منتجاتها الجديدة خلال مؤتمر عقدته في سياتل أخيراً. من المصدر

أطلقت شركة «أمازون» الأميركية 14 منتجاً جديداً، تعمل في مجملها على جلب «الذكاء الصوتي المسموع» إلى مختلف تفاصيل الحياة اليومية، سواء في المنزل أو في مقر العمل، مشيرة إلى أنها تهدف من ذلك إلى نشر «الحياة الذكية الصوتية» التي تسهل أداء الأعمال وتعظم العائد، وتحقق الراحة والترفيه وتخفف الضغط.

جاء ذلك خلال مؤتمر عقدته الشركة أخيراً في سياتل، وحاولت فيه الرد بقوة على شركة «أبل» في عالم الأجهزة والمعدات، وصنع مساحة واسعة تفصل بينها وبين أقرب منافسيها في العالم الرقمي، مثل «غوغل» و«مايكروسوفت» و«فيس بوك».

وترجمت «أمازون» فكرتها عن «الحياة الذكية» والشركة «كلية الوجود»، من خلال حزمة منتجات تضمنت ما يلي:

«إيكو دوت»

يعد «إيكو دوت» مكبر صوت ذكياً للمنزل والمكتب، ويعتبر نسخة مصغرة من جهاز «إيكو» الأصلي، لكنه يفوقه في الأداء بنسبة 70%. ومن المقرر طرحه في الأسواق الشهر المقبل بسعر يصل إلى 50 دولاراً.

«إيكو بلس»

عبارة عن مكبر صوت ذكي جديد من النوعية «جهيرة الصوت»، يتمتع بميزة موازنة الصوت وتعديله ورفع طبقة الصوت باستخدام الصوت وليس اليد. كما أنه مدمج به جهاز استشعار درجة حرارة، ويمكنه التحكم في الأضواء من دون الحاجة للاتصال بالإنترنت، ويبلغ سعره 150 دولاراً.

«إيكو شو»

أعادت «أمازون» تصميم جهاز «إيكو شو» بسعر 230 دولاراً، وزودته بشاشة قياس 10 بوصات، تعادل ضعف مساحة الشاشة السابقة، مع جودة عرض أفضل، إذ بات يمكنه العمل مع متصفحَي «فايرفوكس» و«أمازون سيلك»، لاستقبال وعرض الإنترنت ومختلف الأشياء عبر المنزل والمكتب بالأوامر الصوتية.

«إيكو إن بوت»

يعتبر«إيكو إن بوت» الجديد «ميكروفوناً» ذكياً صغيراً مستقلاً، حجمه أقل من بوصة ويكاد لا يرى، إذ يتصل بمتكلم خارجي من خلال «كيبل» أو تقنية «بلوتوث»، كما يمكنه التحدث إلى مساعد «إليكسا» الصوتي الرقمي، ويتحكم في السماعات بجميع أنحاء الغرف والصالات الكبيرة، وسعره 35 دولاراً.

«إيكو صب»

مضخم صوتي جديد يعمل مع جهاز «أمازون إيكو»، ويستمتع به من يحبون سماع الموسيقي من خلال صدي خاص بهم. ويمكن إرفاقه باثنين من مكبرات صوت «إيكو» لإنشاء صوت «إستريو فئة 1 أو 2»، وسعره يصل إلى 130 دولاراً.

«إيكو لينك»

تطبيق جديد يتيح توصيل جميع أجهزة «الإستيريو» الخاصة بالمستخدم عبر أجهزة «أمازن إيكو» ومساعد «إليكسا الصوتي»، بما في ذلك اختيار الموسيقى وحجمها وتشغيلها عبر غرف وأماكن متعددة، ويعمل عبر مضخم صوت ثنائي القناة.

«الإعداد البسيط لواي فاي»

تحاول «أمازون» من خلال تطبيق «الإعداد البسيط لواي فاي» تسهيل عملية إعداد الأجهزة الإلكترونية بالمنازل ومقار العمل، وجعلها مسألة بسيطة سريعة، ولذلك قدمت هذا التطبيق الذي يتيح إعادة استخدام بيانات اعتماد الشبكة لإعداد أجهزة جديدة، وتوصيل أجهزة «واي فاي» الجديدة بسلاسة إلي الشبكات.

«أمازون بيزك»

عبارة عن جهاز تسخين الأطعمة والأشياء عبر موجات «ميكروويف»، ومتصل بالمساعد الرقمي الصوتي «إليكسا»، وما على المستخدم سوى التشغيل وإصدار الأوامر الشفهية بطول فترة التشغيل ودرجة الحرارة وخلافه. ويبلغ سعر الجهاز الجديد 60 دولاراً.

«إيكو وول كلوك»

ساعة ذكية تعلق على الجدار، وتعمل عبر الأوامر الصوتية، إذ يمكن توصيلها بجهاز «إيكو» عبر تقنية «بلوتوث». وهذه الساعة تعمل مع جميع أجهزة ضبط الوقت وأجهزة الإنذار وإصدار التنبيهات والتذكير، كما تضبط نفسها بحسب خطة توفير الطاقة وخفض الأضواء، وسعرها 30 دولاراً.

«حارس إليكسا»

يعد «حارس إليكسا» نظام تأمين ذكي للمنازل والمكاتب ومقار العمل، حيث يعتمد على الأوامر والتنبيهات الصوتية. ويمكنه إصدار تنبيهات صوتية عبر الهاتف المحمول أو «الميكروفونات» المنزلية، للتنبيه بما يحدث، وذلك عند اكتشافه لأصوات محددة، في حالات المخاطر الأمنية المختلفة.

«إيكو أوتو»

وهو جهاز مخصص للعمل داخل السيارة لتخفيض مستوى الضوضاء، حتى يتمكن برنامج «أليكسا» المدمج بالسيارة من سماع الأصوات بشكل صحيح، سواء كانت الأصوات صاخبة داخل السيارة أو خارجها. ولكي يعمل الجهاز الذي يصل سعره إلى 50 دولاراً، يجب توصيله بالهاتف عبر «بلوتوث».

تحديثات «فاير تي في»

يتيح هذا الجهاز مشاهدة محتوى البث التلفزيوني المباشر وتسجيله وتدفقه من أي مكان عبر أي وسيلة، مثل جهاز «إيكو شو»، أو «فاير تابلت» أو الهاتف الذكي الخاص بالمستخدم أو غيرها، وتستطيع النسخة ذات المواصفات الأعلى من الجهاز تسجيل ما يصل إلى أربعة عروض في آنٍ واحد، وسعره 280 دولاراً.

«تحديثات أليكسا»

طرحت «أمازون» نسخة محدثة من المساعد الرقمي الصوتي «أليكسا»، مزودة بخاصية جديدة تسمى «المتابعة»، التي تجعل من الممكن طرح أسئلة متتابعة على«أليكسا».

برنامج جديد للمطورين

أعلنت «أمازون» عن النسخة الرابعة من واجهات برمجة التطبيقات للمنازل الذكية، التي تتيح للمطورين تثبيت وتشغيل «أليكسا» في أجهزتهم، وتضمنت واجهة برمجة التطبيقات حزمة تدعى «أليكسا كونيكت كيت».

- أسعار المنتجات الجديدة تراوح بين 30 و280 دولاراً.

- «أمازون» كشفت عن

«حارس ذكي» يرسل

تنبيهات صوتية عند

الخطر.