«اتصالات» تؤكد التزامها بتطبيق المعايـير العالمية بشأن أمن إنترنت الأشياء

«اتصالات»: تم تحديد المعايير الجديدة من قبل الاتحاد العالمي للهواتف المتحركة. من المصدر

أعلنت مؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات)، أمس، عن التزامها باتباع المعايير الدولية المتعلقة بحماية تقنية «إنترنت الأشياء» من المخاطر الأمنية المحتملة، التي ستحدد بدورها أفضل الممارسات والتوصيات في منظومة عمل تقنية إنترنت الأشياء بوجه عام.

وأوضحت «اتصالات»، في بيان، أنه تم تحديد المعايير الجديدة من قبل الاتحاد العالمي للهواتف المتحركة GSMA، أخيراً، والتي تستهدف مقدّمي خدمات إنترنت الأشياء ومصنّعي الأجهزة، إضافة إلى مطوّري ومشغّلي خدمات الاتصالات المتنقلة، وذلك بهدف تقديم أفضل الممارسات العملية لغايات تصميم وتطوير حلول تقنية إنترنت الأشياء عبر الصناعات والخدمات المختلفة.

وتناولت المعايير الجديدة أيضاً قضايا الأمن الإلكتروني وخصوصية البيانات المرتبطة بخدمات إنترنت الأشياء، وأوجزتها خطوة بخطوة استعداداً لإطلاق الحلول التقنية إلى الأسواق المتعددة بشكل آمن.

وقال نائب رئيس أول «اتصالات ديجيتال»، فرانسيسكو سالسيدو، إنه «أصبح من الضروري الآن التركيز على وضع أعلى المعايير العالمية المشتركة في ما يخص تقييم أمن إنترنت الأشياء من قبل المشغلين العالميين، لاسيما مصممي أجهزة إنترنت الأشياء والمطورين لها، بما يعزز فرص نمو وازدهار هذه التقنية في شتى أنحاء العالم».

وأكد أن «(اتصالات) ترحب بتحديد أفضل الممارسات والتوجهات العالمية من قبل الاتحاد العالمي للهواتف المتحركة».

من جهته، قال كبير مسؤولي التقنية في GSMA، أليكس سينكلير، إن «الصناعة العالمية تحتاج إلى نهج متسق لأمن إنترنت الأشياء»، مشيراً إلى أن «المعايير الجديدة تأتي لتؤكد ضرورة هذا التوجه العالمي، من خلال تبنّي أفضل الممارسات التي ستساعد على إنشاء سوق أكثر فاعلية لإنترنت الأشياء من خلال تقديم خدمات موثوقة».

تويتر