نصائح

إضافة الوصف إلى صور «تويتر»

وضع موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» ضمن إعداداته ملمح تقديم وصف تفصيلي للصور التي يقوم المستخدم باستخدامها في تغريدات الصور، حيث أضاف هذه الميزة للتطبيق الخاص بالأجهزة العاملة بنظامي التشغيل «أندرويد» و«آي أو إس»، وأيضاً إلى موقع الـ«ويب».

تفعيل ملمح عدم الإزعاج في «ماسنجر»

رغم المزايا التي تقدمها برامج التراسل، إلا أن المستخدم يشعر أحياناً بأنه محاط بالبشر من كل جانب، وأن عليه أن يتجاوب معهم في كل خطوة، لكن ذلك يتعارض مع رغبته أحياناً في أن يخلو بنفسه برهة. غير أن تطبيق «فيس بوك ماسنجر» يقدم لمستخدمه ملمح «عدم الإزعاج». فإذا كنت من مستخدمي التطبيق، وترغب في تفعيل هذا الملمح، اتبع ما يلي: افتح «فيس بوك ماسنجر»، وتوجه إلى أعلى الجانب الأيسر من الشاشة، وانقر أيقونة الملف الشخصي، ثم مرر داخل صفحة إعدادات الحساب حتى تصل إلى فئة «التنبيهات» NOTIFICATIONS وانقر فوقها، وبعدها توجه إلى الخيار الأول في القائمة الخاص بملمح «عدم الإزعاج»DO NOT DISTURB وحرك المؤشر المجاور له إلى اليمين حتى يظهر اللون الأخضر، لتظهر نافذة جديدة تضم خيارات خاصة بمدة تفعيل هذا الملمح، تبدأ من 15 دقيقة، وتمتد إلى ساعة أو ثماني ساعات، وتنتهي بيوم كامل، وعندها انقر فوق الفترة الزمنية التي ترغب في تفعيل الملمح خلالها.

فإذا كنت تستخدم «تويتر» عبر الـ«ويب»، فإن باستطاعتك أن تفعل هذا الملمح باتباع الآتي:

انقر فوق صورة ملفك الشخصي في أعلى الجانب الأيمن من الشاشة، ثم مرر داخل النافذة المنسدلة التي ستظهر حتى تصل إلى خيار «الإعدادات والخصوصية» Settings and privacy وانقر فوقه، ثم انقر قسم «تسهيل الوصول» Accessibility من قائمة الإعدادات في الجانب الأيسر من الصفحة، لتظهر نافذة جديدة، وعندها توجه إلى الخيار الأول فيها الخاص بـ«إنشاء وصف للصورة» Compose image descriptions، ثم ضع علامة التأشير داخل المربع الصغير المجاور له، وفي النهاية انقر خيار «حفظ الإعدادات» Save changes الموجود في نهاية النافذة.

تويتر