نصائح

زيادة كفاءة عمليات البحث عبر محرك «غوغل»

تعتبر عمليات البحث، عبر الويب، جزءاً مهماً للغاية من أنشطة مستخدميها. وإذا كنت من مستخدمي بحث «غوغل»، فيمكنك الاستعانة بالنصائح الآتية لزيادة كفاءة عمليات البحث:

- للتعرف إلى موعد شروق الشمس وغروبها في معظم أنحاء العالم، اكتب عبارة البحث على هذا النحو: شروق الشمس في... (اسم المكان)، ثم انقر زر الإدخال.

إخفاء ملفك على «فيس بوك» عن محركات البحث

يفضل بعض مستخدمي الشبكات الاجتماعية الجمع بين التواصل مع الآخرين، والحفاظ على خصوصيتهم. ولا يفضلون أن تكون ملفاتهم الشخصية عرضة للبحث عنها، والوصول إليها باستخدام محركات البحث. وإذا كنت تفضل إخفاء ملفك الشخصي عبر «فيس بوك» عن محركات البحث، فيمكنك اتباع الخطوات الآتية:

- افتح تطبيق «فيس بوك» على الهاتف، ثم انقر فوق menu button في نهاية الشاشة في أجهزة IOS، وفي أعلاها في أجهزة «أندرويد».

- انقر فوق SETTINGS.

- انقر فوق خيار Account Settings.

- إذا كنت تستخدم أجهزة «أندرويد»، فانقر فوق PRIVACY.

- مرر للأسفل حتى تصل إلى you want search engines outside of Facebook to link to your Profile وانقر فوقه.

- ستظهر أمامك نافذة جديدة، حرك المؤشر المجاور لخيار السماح بالربط بين الملف الشخصي ومحركات البحث الأخرى Allow search engines outside of Facebook to link to your profile، من اليمين إلى اليسار لإلغاء تفعيله.

- يمكنك بدلاً من الخطوة السابقة أن تكتب عبارة: شروق الشمس، ثم تلحق بها الرمز البريدي للمكان، وتستطيع تكرار الأمر مع موعد غروب الشمس.

- استخدم رمز الترادف (~)، للبحث عن كلمة معينة وجميع مترادفاتها عبر «غوغل»، بدلاً من البحث عن كلٍّ منها على حدة، وذلك بكتابة هذا الرمز قبل الكلمة، وقبل المترادفات الخاصة بها، ثم انقر زر الإدخال.

- تستطيع، أيضاً، البحث داخل نطاقات أسعار أو أرقام معينة، وذلك بأن تكتب الرقم الأول، ثم تتبعه بنقطتين، ثم الرقم الثاني، فيقوم «غوغل» بالبحث بين الرقمين، كالبحث عن شاشة تلفاز يراوح مقاسها بين عدد معين من البوصات [television 20..50 inches].

تويتر