نصائح

الوصول إلى المعرّف الرقمي لجهاز التوجيه

يعد تذكر المعرّف الرقمي لجهاز التوجيه الخاص بالإنترنت Router’s IP Address أمراً صعباً، لا سيما عندما يرغب المستخدم في تغيير بعض إعدادات جهاز التوجيه. وهناك أكثر من طريقة للوصول إلى هذا الرقم، منها: الاستعانة بأجهزة «ويندوز»، وذلك عبر التوجه إلى قائمة «ابدأ» start ثم انقر فوقها.

خصائص الألواح السرية في «بنترست»

أتاحت شركة «بنترست» للمستخدم إنشاء «ألواح سرية» Secret boards كي لا يطلع على خصوصياته من لا يريد، إلا أنه قبل إنشائها لابد للمستخدم أن يعرف كل ما يتعلق بهذه الألواح من أسرار، منها أن «الألواح السرية» Secret boards لا يستطيع الاطلاع عليها إلا صاحبها أو من يدعوهم INVITE إليها.

عند حفظ أية منشورات PINS داخل الألواح السرية، فإنها لا تظهر في أي مكان آخر عبر شبكة «بنترست».

ويمكن للمستخدم تحويل الألواح السرية إلى ألواح عامة يرى الجميع محتواها، والعكس صحيح، من خلال صفحة التعديل في اللوح، مع ملاحظة أنه لا يستطيع أن يقوم بهذا التعديل إلا صاحب اللوح نفسه.

يجب الانتباه إلى أن الألواح السرية أو المنشورات الخاصة بها لا تظهر في الصفحة الرئيسة أو ضمن نتائج محركات البحث، وعندما يحفظ مستخدم «بنترست» منشوراً خارجياً داخل الألواح السرية، فإنه لا يمكن لصاحب المنشور الأصلي أن يعرف ذلك، ولن تتم زيادة عدد مرات «إعادة النشر».

ابحث بعد ذلك عن تبويب «الإعدادات» settings وانقر فوقه، ثم انقر فوق أيقونة «الشبكة والإنترنت» Network and Internet.

مرر للأسفل عبر قائمة «الشبكة والإنترنت»، وابحث عن خيار: «الاتصال بالإنترنت» internet connection.

إذا كنت تستخدم شبكة لاسلكية، فانقر فوق خيار «الشبكة اللاسلكية» Wi-Fi، ثم اعثر على اسم الشبكة التي تستخدمها، ثم انقر فوق اسم شبكتك، وستظهر أمامك المعلومات التفصيلية الخاصة بها.

مرر للأسفل تحت عبارة «خصائص» properties وأمام عبارة ipv4 ستجد المُعرّف الرقمي في الجانب الأيمن.

 

تويتر