نصائح

تشغيل خدمات «أليكسا» على «أندرويد»

منحت شركة «أمازون» المساعد الرقمي «أليكسا» الكثير من الإمكانات. والحقيقة أن استخدام «أليكسا» غير قاصر على سماعات «إيكو»، بل يمكن الاستفادة من خدماته عبر الهاتف. فإذا كنت من مستخدمي هواتف «أندرويد»، فإن بمقدورك الوصول إلى خدمات «أليكسا» وتشغيلها من خلال الهاتف باتباع التالي: حمّل «تطبيق أليكسا» Alexa app من متجر «غوغل بلاي»، ثم افتح التطبيق، وانقر «زر أليكسا»

تتبّع تغييرات مستندات «وورد»

يتيح برنامج «مايكروسوفت وورد» تتبّع التغييرات التي تمت على المستندات المختلفة. وعندما يتم تفعيل ملمح «تتبع التغييرات» Track Changes تظهر جميع التغييرات التي تمت على المستند بلون مختلف. وإذا اشترك أكثر من شخص في إجراء التغييرات على المستند نفسه ستظهر تغييرات كل منها بلون مختلف. فإذا كنت من مستخدمي إصدار «وورد 2013» ورغبت في تفعيل ملمح تتبع التغييرات، يمكنك اتباع الخطوات التالية: افتح البرنامج وتوجه إلى شريط القوائم في أعلى النافذة، ثم انتقل إلى قائمة Review في الجانب الأيمن من شريط القوائم، وعندها اذهب إلى القائمة الفرعية الخاصة بالتتبع TRACKING جهة اليسار، وانقر فوق خيار «تتبع التغييرات» TRACK CHANGES وتبدو الأيقونة الخاصة به في شكل ورقة وقلم.

وبمجرد النقر فوق الزر السابق، سيتم تمييز أي تغييرات تجريها على المستند، كما يمكنك استعراضها بالنقر فوق علامة الخط الصغير الظاهر يمين التغييرات التي أجريتها، وستلاحظ تغيير لونها وظهور خط صغير تحتها.

Alexa button أسفل الشاشة، وإذا كنت تستخدم الملمح للمرة الأولى سيسألك التطبيق أن تسمح له ببعض الصلاحيات، بعد ذلك انقر زر «السماح» allow لتدع «أليكسا» يسجل الصوت، ومن ثم انقر مجدداً زر السماح لتسمح لـ«إليكسا» بالدخول إلى موقع جهازك. وبعدها توجه إلى نهاية النافذة التي ظهرت، ثم انقر زر «تم» done لتبدأ باستخدام «أليكسا». وعندما يظهر الشريط الأزرق في نهاية الشاشة، انطق أي جملة. وبهذا تكون قد انتهيت من الإعدادات، ومن الآن انقر فقط أيقونة «أليكسا» في نهاية التطبيق لتبدأ تشغيل خدمات «أليكسا».

 

تويتر