نصائح

تفعيل المصادقة الثنائية عبر «ريديت»

إذا كنت أحد مستخدمي شبكة «ريديت»، فإن بمقدورك تفعيل ميزة المصادقة الثنائية، لتأمين حسابك، وذلك عبر تسجيل دخولك إلى الشبكة أولاً، ثم انقر فوق قائمة Preferences.

توجه إلى شريط القوائم العلوي، ثم انقر فوق تبويب: كلمة السر والبريد الإلكتروني Password/‏‏‏Email. ثم مرر للأسفل حتى تصل إلى: «المصادقة الثنائية» Two-Factor Authentication، ثم انقر فوق زر: «تفعيل» enable. وهنا، راجع بريدك الإلكتروني وصححه في حالة الخطأ، ثم أعد إدخال كلمة السر password، وفعّل عملية التوثيق عن طريق استخدام أحد تطبيقات التوثيق المعروفة على الهاتف مثل تطبيق Google Authenticator، وبعدها قم بالمسح الضوئي لرمز الاستجابة السريعة QR code واتبع الخطوات التي يطلب منك التطبيق اتباعها.

ستتلقى كود تحقق مكوناً من ستة أرقام، وعليك إدخاله إلى الكمبيوتر ثم انقر فوق زر «استمرار» continue. وفي كل مرة ستدخل فيها إلى «ريديت» بعد ذلك، سيكون عليك إدخال الكود الثانوي.

استخدام الرد السريع في Android Nougat

 

لا يعد ملمح «الرد السريع»Quick Reply ملمحاً جديداً خاصاً بنظام التشغيل Android Nougat، غير أن هذا الأخير أضفى عليه تحسينات جعلته أكثر إفادة لمستخدميه. ومن ذلك التفريق اللوني بين التنبيهات حتى يسهل على المستخدم رؤية كل جديد والتمييز بينه، إضافة إلى أن بعض التطبيقات تتيح للمستخدم عدداً من الإجراءات التي تجنبه الدخول للتطبيق وعرضه عبر الشاشة الرئيسة للهاتف. لذلك، إذا كنت من مستخدمي نظام Android Nougat، فإنه يمكنك الاستفادة من ملمح الرد السريع باتباع الخطوات الآتية:

أولاً: عندما تتلقى رسالة لحظية أو نصية، ستلاحظ ظهور زر «رد» Reply أسفل بطاقة الرسالة، لذلك، انقر فوق هذا الزر لبدء التفاعل مع الرسالة.

ثانياً: اكتب ردك في شريط الرد السريع الذي يظهر تحت التنبيه، وستلاحظ أن الرد يأخذ شكلاً مختلفاً للتمييز بينه وبين الرسالة.

ثالثاً: لو رغبت في رؤية المحادثة كاملة، انقر لمرة واحدة فوق النصف الأول من الرسالة، ومن ثم ستنتقل للتطبيق، لترد وفقاً للسياق العام للمحادثة.

تويتر