نصائح

إخفاء مكان التقاط الصور في «إنستغرام»

مع التوسع في استخدام الشبكات الاجتماعية، يزداد حرص المستخدمين على الاحتفاظ بخصوصيتهم. فليس معنى أن يتواصل المرء مع الأهل والأصدقاء، أن يعلم هؤلاء كل شيء عن حياته وتحركاته، خصوصاً مكان وجوده. لذلك إذا كنت من مستخدمي تطبيق «إنستغرام» عبر «آي فون»، ورغبت في منع التطبيق من الدخول إلى مكانك وتعريف الآخرين به عندما تنشر صورة أو مقطع فيديو، فعليك فتح الهاتف ثم التوجه إلى «الإعدادات» Settings، وتبدو الأيقونة الخاصة بها على شكل ترس رمادي اللون، ثم انقر فوقها.

تغيير نداء استدعاء «أليكسا» في «أمازون إيكو»

تسمح شركة «أمازون»، لمستخدمي سماعاتها التي تعمل بالمساعد الرقمي «أليكسا»، بإجراء قدر تغييرات على التطبيق الخاص بالمساعد الرقمي، مثل تغيير اسم «أليكسا» نفسه، لذلك إذا رغبت في تغيير النداء الخاص باستدعاء «أليكسا»، فعليك التوجه إلى تطبيق «أليكسا» عبر الهاتف، وانقر فوقه.

سجل بعد ذلك الدخول إلى حسابك عبر «أمازون»، ثم انقر فوق قائمة التحكم الرئيسة في التطبيق، وتبدو في شكل ثلاثة خطوط أفقية متوازية أعلى الجانب الأيسر من الشاشة.

مرر داخل النافذة المنسدلة، حتى تصل إلى خيار «الإعدادات» settings وانقر فوقه، ثم انقر فوق جهاز «أليكسا»، الذي ترغب في تغيير اسمه من القائمة الظاهرة أمامك في صفحة «الإعدادات».

مرر مجدداً داخل النافذة الجديدة، حتى تصل إلى خيار: «كلمة الإيقاظ» wake word، وانقر فوقه. وأخيراً انقر فوق رأس النافذة المنسدلة المجاورة لاسم «أليكسا» alexa، ثم اختر اسماً من الأسماء الظاهرة أمامك، ثم انقر فوق خيار «حفظ» save في نهاية النافذة.

مرر للأسفل ثم انقر فوق أيقونة «إنستغرام» قرب نهاية الشاشة، وإذا لم تعثر عليها في أي مكان داخل الإعدادات، فمعنى ذلك أنه لا يستخدم موقعك.

ستظهر أمامك نافذة جديدة، وهنا انقر فوق الخيار الأول فيها الخاص بقسم «الموقع» LOCATION. وفي النافذة الخاصة بالموقع ستجد مجموعة خيارات، وعليك هنا البحث عن خيار «أبداً» NEVER ثم انقر فوقه، وبموجب ذلك ستظهر بجانبه علامة تأشير زرقاء.

 

تويتر