وقعتها «واحة دبي للسيليكون» و«جاكوار لاند روفر»

اتفاقية تدعم تقنيات الذكاء الاصطناعي الخاصة بالمركبات في دبي

الاتفاقية وقعها الدكتور الزرعوني وروبيرتسون. من المصدر

وقعت سلطة واحة دبي للسيليكون، ومجموعة «جاكوار لاند روفر» المحدودة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الفرع الإقليمي لـ«جاكوار لاند روفر المحدودة»، اتفاقية شراكة وتعاون لإنشاء مقرها الإقليمي الجديد في الواحة، الذي يتضمن أكاديمية للتدريب، ومركز اختبار هندسياً، ومركزاً لعلاقات المتعاملين.

وبحسب الاتفاقية، ستبني سلطة واحة دبي للسيليكون مرافق المشروع الجديد على مساحة إجمالية تبلغ 14 ألف متر مربع، ومن المتوقع الانتهاء من الأعمال الإنشائية بحلول الربع الأول من عام 2020.

وبحسب البيان، فإنه اعتباراً من عام 2020، ستعمل جميع الطرز الجديدة من «جاكوار لاند روڤر» بمحركات كهربائية، كما ستطرح الشركة طيفاً واسعاً من المنتجات الكهربائية، ضمن سلسلة طرزها لتراوح بين السيارات الكهربائية بالكامل، والهجينة المزودة ببطاريات قابلة للشحن، والسيارات الهجينة الخفيفة، إضافة إلى استمرار الشركة في طرح طرز مزودة بمحركات البنزين والديزل النظيفة.

وقال نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لسلطة واحة دبي للسيليكون، الدكتور محمد الزرعوني، إن اتفاقية الشراكة مع «جاكوار لاند روفر» الشرق الأوسط، تتوافق مع أهداف السلطة لدعم البحث والتطوير لتكنولوجيات التنقل الجديدة، مثل السيارات الهجينة والكهربائية، وتقنيات الذكاء الاصطناعي الخاصة بالمركبات التي ستوفرها أكاديمية المجموعة، ومركزها الاختباري.

من جانبه، قال المدير العام لشركة «جاكوار لاند روفر» الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بروس روبيرتسون، إن سلطة واحة دبي للسيليكون تعتبر الحاضنة الأبرز للتكنولوجيا والابتكار في المنطقة.

وأكد أن دبي تمثل مركزاً عالمياً للتقدم الاقتصادي والتكنولوجي، ووجهة لكل المبتكرين والموهوبين في العالم، لإقامة مشروعات نوعية تعتبر إضافة كبيرة للبشرية.

تويتر