«ستور جت 200» مصمّم خصيصاً لأجهزة «ماك»

«ترانسيند» تكشف عن قرص تخزين بسعة تصل إلى 2 تيرابايت

«ستور جت 200» يتميز بحجمه وأبعاده الصغيرة نسبياً. من المصدر

أعلنت شركة «ترانسيند»، المتخصصة في تطوير منتجات التخزين الفائقة والوسائط المتعددة والمنتجات الصناعية، عن طرح قرص التخزين الجديد «ستور جت 200» المصمم خصيصاً لأجهزة «ماك» Mac.

وأفادت الشركة في بيان، أمس، أن القرص الجديد يتميز بتصميم أنيق مع خطوط إنسيابية تضاهي تصميم أجهزة «ماك»، مشيرة إلى أن «ستور جت 200» يعتمد على واجهة «يو إس بي 3.1» بواجهة استخدام من الجيل الأول USB 3.1 Gen 1، و«كيبل» توصيل «يو إس بي» من نوع Type-C.

وأضافت أن «ستور جت 200» يتميز أيضاً بحجمه وأبعاده الصغيرة نسبياً، موضحة أن سماكة القرص تصل إلى 9.55 ملم، فيما يبلغ وزنه 133 غراماً فقط، ما يجعله الأمثل أثناء العمل أو السفر، كما يتميز قرص التخزين الجديد المخصص لأجهزة «ماك» بسعة التخزين الشاسعة التي تصل إلى 2 تيرابايت.

وبينت «ترانسيند» أن قرص التخزين الجديد يتميز بحافظة معدنية ذات تصميم ملفت بلون فضي كلاسيكي، كما أن علبة «ستور جت 200» مجهزة باثنين من كابلات التوصيل، الأول «يو إس بي من نوع Type-C»، والثاني «كيبل» تحويل من «يو إس بي Type-C» إلى «يو إس بي Type-A»، وذلك ليتوافق قرص التخزين الجديد مع طرز أجهزة «ماك» المختلفة التي تستخدم «يو إس بي Type-C» أو واجهة استخدام USB 3.0، مثل أجهزة «ماك بوك» و«ماك بوك برو» و«آي ماك».

وأشارت إلى أن القرص «ستور جت 200» جاهز للاستخدام الفوري، حيث إنه معد مسبقاً للعمل على أجهزة «ماك» عن طريق تهيئته بنظام الملفات (HFS+)، وهو ما يجعل هذا القرص الخارجي المحمول الحلّ الأمثل لمستخدمي أجهزة «ماك»، كما أنه يدعم النسخ الاحتياطي عبر أداة Time Machine، ما يجعله جاهزاً للعمل كأداة تخزين احتياطية عند الحاجة.

إلى ذلك، كشفت شركة «ترانسيند» عن برنامج «إيليت» Elite المتطور الذي يعمل مع أنظمة «ويندوز» وأنظمة «ماك»، لافتة إلى أن البرنامج يتميز بواجهة استخدام سهلة تساعد المستخدم على إدارة البيانات بشكل متناغم لزيادة الإنتاج.

وأوضحت أن البرنامج يتيح عمل النسخ الاحتياطية من البيانات أو تشفيرها أو نسخ الملفات الاحتياطية من الـسحاب، مشيرة إلى أنه يمكن تحميل البرنامج من موقع «ترانسيند» على الإنترنت، وهو ما يجعل مشاركة البيانات أو حفظها أسهل من أي وقت مضى.

تويتر