7 إرشادات للحصول على صفقات شراء مميزة عبر الإنترنت - الإمارات اليوم

7 إرشادات للحصول على صفقات شراء مميزة عبر الإنترنت

التسوق الإلكتروني يتميز بحلوله السهلة ويجعل الشراء أكثر راحة. أرشيفية

أشا رت شركة «مول فور ذا وورلد» Mallfortheworld.co إلى أن التسوق الإلكتروني يتميز بحلوله السهلة الكثيرة التي تجعل عملية التسوق أكثر راحة وسلاسة، حيث يمكن التسوق بسهولة، وتجنب الوقوف في الطوابير، كما لن تكون هناك حاجة إلى قياس الملابس في غرف التبديل، إضافة إلى إمكانية اتخاذ الخيارات في نقرة واحدة، لكن الشركة شددت على أن ذلك لا ينفي أن يكون المتسوق أكثر ذكاء ومهارة للحصول على أفضل الصفقات.

وحدد المدير التنفيذي والمؤسس للشركة، كريس فولايان، سبع إرشادات ونصائح تسوق ذكية للحصول على صفقات شراء مميزة عبر الإنترنت:

1 أضف علاماتك التجارية المفضلة على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث إنه غالباً ما يرغب تجار التجزئة الإلكترونية في مكافأة متابعيهم على الإنترنت بصفقات حصرية أو الوصول المبكر إلى المبيعات الرئيسة وغيرها من العروض.

2 ترقب قسائم العروض بشكل دائم، إذ إن هناك طرقاً عدة للحصول على قسائم التخفيضات، إما عن طريق مواقع حصرية تقدم هذه القسائم، أو يمكن الحصول عليهم عن طريق إحالات الأقران على الإنترنت.

3 اشتر أكثر، ادفع أقل، فمن المعروف عالمياً أن تجار التجزئة الإلكترونية يقدمون خدمات التوصيل المجاني بعد أن تكون قد أنفقت قدراً معيناً من المال على موقعهم، لذا يمكنك تحويل رسوم التوصيل إلى شيء موجود على قائمة رغباتك بدلاً من دفع هذه الأموال للحصول على المنتج عند باب منزلك.

4 الحصول على عضوية

عندما تتسوق من منتجات راقية وحصرية، فإنك بذلك تنشئ ولاء للعلامة التجارية، ولذلك من الأفضل في مثل هذه الحالات أن تسجل نفسك للحصول على العضوية، التي تكون مجانية، وتلقي تنبيهات عند حصول تخفيضات سريعة على الإنترنت، حيث قد تصل التخفيضات على العلامات التجارية المفضلة لديك في بعض الصفقات إلى 70%.

5 الانخراط في «روبوتات» الدردشة الحية، إذ لدينا هذه العادة في إغلاق صناديق الدردشة الحية تلقائياً للقيام بتجربة التسوق دون عوائق، لكن هل تعرف أن هذه الدردشات الحية يمكن أن تقدم لك صفقات حصرية، بحيث يمكنك أن تسأل دائماً عن التخفيضات التي تحدث الآن في حال لم تكن مدرجة في الموقع، وبالتالي يمكنك الحصول على صفقة قيمة فقط لكونك متعاملاً وفياً للعلامة التجارية.

6 نظم أوقات التسوق الخاصة بك، حيث إنه على الرغم من أنك تستطيع التسوق عبر الإنترنت في أي لحظة تلائمك، إلا أنك تستطيع توفير الكثير من المال إذا نظمت أوقات التسوق الخاصة بك. فعلى سبيل المثال، يمكنك توفير الكثير من المال عبر شراء الأشياء عندما لا يكون هناك طلب عليها، فإذا كان لديك مكان تخزين كبير، اشتر الملابس الدافئة والصوفية واحتياجات المدرسة في الصيف ومواد العودة إلى المدارس قبل انتهاء العطلة الدراسية.7  الاستفادة من نقاط الولاء: الكثير يحصل على العديد من بطاقات الولاء التي لا ننسى أبداً أن نملأها بنقاط التسوق، لكن كم مرة نسترد قيمتها فعلياً؟ ولبناء قاعدة ولاء خاصة بك متينة ومستمرة، لا تنس أبداً أن تذكر تفاصيل برنامج الولاء الخاص بك في كل مرة تتسوق بها عبر الإنترنت.

طباعة