«مول فور ذا وورلد»: 4 أمور تجب مراعاتها للتفوق في التجارة الإلكترونية - الإمارات اليوم

«مول فور ذا وورلد»: 4 أمور تجب مراعاتها للتفوق في التجارة الإلكترونية

الأسعار والعروض الخاصة أمران تجب مراعاتهما عند إنشاء موقع التجزئة الإلكتروني. أرشيفية

أفادت شركة «مول فور ذا وورلد» mallfortheworld.com، بأنه مع ازدياد أعداد مواقع متاجر التجزئة المتوافرة عبر الإنترنت، تزداد المنافسة والصمود في العالم الافتراضي صعوبة، مشيرة إلى أن هناك أربعة أمور تجب مراعاتها للتفوق في التجارة الإلكترونية.

وقال المدير التنفيذي والمؤسس لـ«مول فور ذا وورلد»، كريس فولايان، إن «أول هذه الأمور يتمثل في تحسين محرك البحث (SEO)، للتأكد من حصول موقع الشركة على أكبر عدد من الزيارات»، موضحاً أن «هذا الأمر يساعد المستخدمين في العثور على موقع الشركة عند البحث باستخدام محركات البحث مثل (غوغل) و(ياهو)».

وأضاف أنه «كلما تم تحسين محرك البحث، بات أسهل على المستخدمين العثور على الموقع بشكل طبيعي، من دون الحاجة إلى أن يكون ذلك عن طريق إعلانات مدفوعة».

وذكر أن «الأمر الثاني المهم هو إنشاء موقع متجاوب»، مبيناً أنه «مع تنوع أشكال الأجهزة والمنصات، التي يستعملها الأشخاص في البحث من مختلف أنحاء العالم، يصبح من الصعب إبقاء موقع المتجر الإلكتروني متوافقاً مع حجم الشاشة والخطوط وأحجام الصور وما إلى ذلك، حيث يسهم تصميم الموقع بشكل مميز في جذب الأشخاص لزيارة المتجر بشكل أكبر». وأشار فولايان إلى أنه «غالباً ما نلاحظ وجود فرق عند تصفح الموقع نفسه على الهاتف المحمول وتصفحه عبر الحاسوب»، مؤكداً أنه «هنا يأتي دور التصميم المتجاوب الذي يتكيف مع المنصة التي يستخدمها الأشخاص من حيث الشكل والمظهر».

ومن الأمور المهمة للتفوق في التجارة الإلكترونية أيضاً، لفت فولايان إلى «أهمية سهولة إدراك وفهم تصميم الموقع على الزوار، وبالتالي يجب إنشاء الموقع بطريقة يسهل فيها على المتعاملين العثور على المنتجات»، مضيفاً أن «القاعدة العامة المبنية على التجربة، تقول إنه يجب أن تكون قادراً على الوصول إلى جميع منتجاتك بما لا يزيد على ثلاث نقرات، لذا ينبغي التأكد عند إنشاء الموقع من أخذ ثلاث نقاط مهمة في عين الاعتبار، وهي التصميم والألوان والبنية».

وبين فولايان أن «الأسعار والعروض الخاصة، أمر مهم تجب مراعاته أيضاً»، مشيراً إلى أنه «بعدما يعثر المتعاملون على موقع الشركة ويعجبهم مظهره، يجب أن تتوافر فيه منتجات مذهلة مع أسعار وصفقات جيدة».

وأفاد بأن «(مول فور ذا وورلد) وجدت أن المتسوقين يقومون بالكثير من البحث والاختبارات متنقلين من متجر إلكتروني إلى آخر بحثاً عن أفضل صفقة يجدونها للمنتج الذي يريدونه أو منتج مماثل له».

 

طباعة