نصائح

حماية الأبناء بملف شخصي من «غوغل كروم»

يدخل الأبناء عالم الإنترنت بصحبة أجهزتهم الحديثة كل يوم، فينتاب الآباء قلق بالغ على هؤلاء الصغار. ولذا يمكنك أن تستغل المزايا التي يمنحها لك متصفح «غوغل كروم» التي تسمح لك بتأسيس ملف شخصي منفصل لأبنائك. ومن خلال هذا الملف تستطيع مراقبة الأبناء والإشراف على سلوكهم عبر الإنترنت.

ولإنشاء هذا الملف يمكنك الذهاب إلى «الإعدادات». واختيار «قائمة الأشخاص»، قم بالنقر فوق خيار «إضافة شخص»، وتأكد من أنك قد قمت بالتأشير داخل المربع المجاور لخيار «الرؤية والتحكم في المواقع التي يزورها صاحب الملف الشخصي الذي أنشأته»، من خلال الملف الشخصي الخاص بك.

ثم انقر فوق خيار «الإضافة»، وبعد دقائق ستتلقى رابطاً لرسالة بريد إلكتروني تقودك إلى صفحة المستخدم الذي ترعى الملف الشخصي الخاص به. ومن خلال هذه الصفحة يمكنك حظر مواقع معينة والاطلاع على نشاطاته عبر الإنترنت.

ممارسة الشطرنج عبر «فيس بوك ماسنجر»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/08/521234.jpg

تحاول الشبكات الاجتماعية الاحتفاظ بوجود أعضائها دوماً، ودفع الملل عنهم بكل الوسائل الممكنة، لذا تقوم في كل يوم باختراع وسائل جديدة للإبقاء عليهم. من ذلك مثلاً قيام تطبيق «فيسبوك ماسنجر» بالسماح لمستخدميه بممارسة لعبة الشطرنج. ووفقاً لموقع pcadvisor تكون البداية بكتابة هذه العبارة @fbchess play in-chat، وستظهر أمامك لوحة اللعب، وما عليك إلا حث صديقك على البدء باللعب مثلاً، أو أن تبدأ أنت.

ويمكنك أن تختار قطعة الشطرنج باستخدام حروف معينة ترمز إليها. كأن تختار رمز K للإشارة إلى «الملك» king، أو تنقر على حرف Q، للإشارة إلى «الملكة» the queen أو «الوزير» في بعض التسميات. والنقر فوق حرف N للإشارة إلى «الفارس». وبمجرد أن تقوم باختيار القطعة التي تريدها وفقاً للإرشادات السابقة، قم بإضافة الرقم والحرف اللذين يشيران إلى البقعة التي ترغب في تحريك قطعة الشطرنج لتصل إليها، لتحدد بذلك الإحداثيات الرأسية والأفقية لمكان تحركها بالضبط.


حظر الأصدقاء المزعجين عبر تطبيق «لاين»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/08/521229.jpg

إذا شعرت بالرغبة في حظر بعض أصدقائك عبر تطبيق «لاين» line الخاص بالتراسل الفوري، فلابد أن تدرك بعض المعلومات المهمة. وبحسب صفحة الدعم الفني الخاصة بالتطبيق، تؤدي عملية حظر الأصدقاء إلى عدم تلقيك أي محادثات أو رسائل دردشة من الصديق الذي تم حظره، كما لن تتلقى منه مكالمات صوتية أو مكالمات فيديو. وسيتم نقل هذا الصديق من قائمة «الأصدقاء» إلى قائمة «الأشخاص المحظورين» Blocking friends، وتتم عملية الحظر وفقاً للخطوات التالية:

- الذهاب إلى خيار «الأصدقاء».- النقر فوق زر «التعديل» الموجود في قمة الجانب الأيسر من الصفحة.- اختر الأصدقاء الذين ترغب في حظرهم.- انقر فوق زر «الحظر» Block.لكن الحظر لن يزيل هذا الصديق كلية من التطبيق، أو يمنع وجوده ضمن الأصدقاء المرشحين friend recommendation. لذا إذا رغبت في عدم رؤيته تماماً والتخلص من وجوده ضمن قائمة «الأصدقاء المحتملين»، قم باللجوء لخيار «الإزالة» Removing a Friend.

 

 

تويتر