«فوجي فيلم» تكشف عن طابعة صور محمولة للأجهزة الذكية

الطابعة قادرة على طباعة 100 صورة قبل الحاجة إلى إعادة الشحن. من المصدر

أزاحت شركة «فوجي فيلم» الستار عن الطابعة «Instax Share SP-1»، وهي طابعة تتميز بصغر حجمها، إضافة إلى قدرتها على طباعة الصور الملتقطة باستخدام الأجهزة الذكية سواء الهواتف أو الحواسب اللوحية.

وأوضحت «فوجي فيلم» أن الطابعة الجديدة تأتي مع تطبيق متوافق مع أجهزة «أبل» الذكية العاملة بنظام iOS، وأيضاً يتوافق مع الأجهزة الذكية العاملة بنظام «أندرويد».

وأشارت الشركة إلى أن التطبيق يتيح للمستخدم طباعة الصور الحديثة فور التقاطها، أو طباعة صور متوافرة مسبقاً على جهازه الذكي، أو استيراد صور من حسابه على شبكتي «فيس بوك» و«إنستاغرام».

وتوفر الطابعة صوراً فورية بحجم بطاقات الائتمان، أي يقرب حجمها من 3.4 بوصات، وتتميز الطابعة بقدرتها على إتمام عمليات الطباعة من دون الحاجة لتوصيلها إلى مصدر للكهرباء.

وتضم الطابعة Instax Share SP-1 الجديدة بطارية قادرة على الصمود حتى طباعة 100 صورة، إذ تستغرق عملية طباعة صورة واحدة نحو 16 ثانية.

وأكدت الشركة أن الطابعة الجديدة يبلغ وزنها نحو 253 غراماً، وهي قادرة على الاتصال بالإنترنت عبر شبكة «واي فاي»، كما أنها قادرة على طباعة الصور الفورية لمرة واحدة أو لمرات عدة متتالية بشكل تلقائي.

وستطرح «فوجي فيلم» الطابعة «Instax Share SP-1» في أبريل المقبل بسعر 199 دولار (نحو 730 درهماً)، فيما ستوفر علبة الأفلام التي تتم طباعة الصور عليها مقابل 20.95 دولاراً (نحو 77 درهماً)، وهي العلبة التي تضم 10 أفلام جاهزة للطباعة عليها.

طباعة