نصائح

تصفح «إنستاغرام» باللغة العربية

لا يدعم تطبيق أو موقع «إنستاغرام» اللغة العربية بشكل افتراضي، حتى لو كانت لغة الجهاز المستخدم «العربية»، ويظهر دائماً باللغة الإنجليزية مع دعم لبعض اللغات اللاتينية الأخرى.

لذا يمكن للمستخدمين العرب الاستعانة بموقع «http://www.topstagr.am» الذي يؤدي عمل موقع «إنستاغرام»، لكن بواجهات عربية 100%، وبطريقة سهلة وغير معقدة.

كل ما يحتاج إليه المستخدم هو تسجيل الدخول عبر حسابه في «إنستاغرام»، لتظهر بعدها واجهة الموقع، التي تعرض له أحدث صور الحسابات التي يتابعها، مع إمكانية الانتقال بين التبويبات لاستعراض الصور الشخصية أو الحسابات التي يتابعها، وغيرهما.


تصغير حجم ملفات «PDF» على «ويندوز»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/01/485826%20(3).jpg

يعتمد بعض المستخدمين على لاحقة «PDF»، من أجل حفظ المستندات الموجودة لديهم، بسبب دعمها على جميع المنصّات، وحفاظها على التنسيق أياً كان الجهاز، لكن في بعض الحالات قد يكون حجم مستند «PDF» كبيراً، بحيث لا يمكن مشاركته عبر البريد الإلكتروني، على سبيل المثال، لذا يمكن لمستخدمي نظام «ويندوز» الاستعانة ببرنامج «Free PDF Compressor» المجاني، الذي يضغط المستندات. بعد تشغيل البرنامج يحدد المستخدم ملف «PDF» الذي يرغب في تقليل حجمه، ومن ثم يختار مكان حفظ الملف الجديد، ويضغط على زر «Compress»، ليتم ضغط الملف وحفظه في المكان المحدد.


موقع للمحادثات الجماعية المرئية من دون إضافات أو حسابات

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/01/485826%20(2).jpg

يعتمد الكثير من فرق العمل على برامج مثل «سكايب» أو «Google Hangouts»، كوسيلة للتواصل الجماعي ومشاركة الشاشة أو محادثات الفيديو، إلا أن مثل هذه البرامج تحتاج دائماً إلى حسابات من أجل استخدامها.

لذا يمكن للمستخدمين الاستعانة بموقع «https://talky.io» المجاني، الذي يقدم خدمة المحادثة الجماعية الكتابية والمرئية، إضافة إلى مشاركة الشاشة من دون إضافات أو دون تسجيل أي حساب.

كل ما يحتاج إليه المستخدم هو الدخول إلى الموقع، وكتابة اسم المحادثة التي يرغب في إنشائها، ليتم إنشاء غرفة خاصة به، يمكن الوصول إليها عبر رابط خاص باستخدام «غوغل كروم» أو «فايرفوكس» حصراً.


تشغيل ضوء فلاش عند ورود أي تنبيه في «ماك OS X Mavericks»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/01/485826%20(1).jpg

على غرار ميزة تشغيل ضوء فلاش في أجهزة «آي فون» و«آي باد» عند ورود أي تنبيه، أضافت شركة «أبل» الميزة ذاتها لجميع الحواسب العاملة بنظام «ماك».

لكن في هذه الحالة، بسبب عدم وجود ضوء فلاش، فإن شاشة الحاسب تومض بشكل مشابه لضوء الفلاش في حال ورود أي تنبيه جديد.

ولتفعيل الميزة، نضغط على أيقونة «أبل» الموجودة في الأعلى، ونختار System Preferences، ثم نختار من النافذة الجديدة Accessibilty، ونبحث في القائمة عن Audio، ونفعل خيار Flash the screen when an alert occurs.

طباعة