نصائح

تجربة الميزات الجديدة في متصفح «فايرفوكس» قبل صدورها رسمياً

لتجربة الميزات الجديدة التي يضيفها متصفح فايرفوكس، يحتاج المستخدم إلى تنزيل النسخة الخاصة بالميزات الجديدة التي تحمل اسم «firefox nightly» والتي يمكن تنزيلها من خلال «http://nightly.mozilla.org».

بعد الدخول إلى الموقع يختار المستخدم نظام التشغيل الخاص به لتبدأ عملية التنزيل، وعند الانتهاء يتم تثبيت المتصفح، ولن يؤثر في نسخة فايرفوكس الموجودة مُسبقاً على الجهاز، حيث يكون للمتصفح الجديد أيقونة خاصة به، وبالضغط عليها يبدأ المستخدم تجربة المتصفح بميزاته الجديدة.


موقع عربي لقراءة الكتب أو تنزيلها على الحاسب

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2013/12/71147.jpg

الكتب الإلكترونية من أكثر الأشياء التي تطورت خلال فترة زمنية قليلة، وانتشرت بسرعة كبيرة بفضل الأجهزة الذكية، فضلاً عن اهتمام الكُتاب ودور النشر بأهمية هذه الكتب.

وموقع «http://mybook4u.com» العربي والمجاني يوفّر للمستخدمين مجموعة كبيرة من الكتب العربية ذات الموضوعات المتنوعة، والتي تمكن قراءتها عبر الموقع أو تنزيلها على الحاسب.

بعد الدخول إلى الموقع تظهر التصنيفات الموجودة مع آخر الكتب التي تمت إضافتها إليها، وأعلى الكتب تصنيفاً، ويمكن للمستخدم البحث حسب التصنيف أو حسب عنوان الكتاب بكل سهولة.


موقع مجّاني لإنشاء تصاميم الشعارات «Logo»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2013/12/71146.jpg

عند البدء بأي مشروع جديد، فإن شعار الموقع أو المشروع يمثل إلى حد كبير هوية هذا المشروع، لذا يقضي المستخدم وقتاً طويلاً من أجل الاعتماد على تصميم الشعار.

ولكن الآن يمكن للمستخدمين الاستعانة بموقع «http://www.graphicsprings.com» المجاني، الذي يوفّر أداة لإنشاء شعارات شبه احترافية، يمكن الاستفادة منها في وضع تصور الشعار قبل تقديمه للمصمم أو يمكن استخدام الشعار نفسه في المشروع. بعد الدخول إلى الموقع يضغط المستخدم على زرStart Your Logo، ويبدأ مرحلة التصميم والكتابة واختيار الصور أو التأثيرات، وبعد الانتهاء يمكن حفظ الشعار بأي لاحقة يرغب فيها المستخدم على الحاسب.


إلغاء الاشتراك في النشرات البريدية والإعلانات الدعائية

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2013/12/71151.jpg

يعاني الكثير من المستخدمين مشكلة وصول العديد من النشرات البريدية يومياً أو العروض التي لم يقوموا أساساً بالاشتراك فيها إلى بريدهم الإلكتروني.

لذا يمكن للمستخدمين الاستعانة بإضافة «RemoveMe» التي تتوفر لجميع المتصفحات والتي تدعم معظم مخدمات البريد مثل ياهو، جيميل وهوتميل.

كل مايحتاج إليه المستخدم هو تثبيت الإضافة ومن ثم فتح بريده الإلكتروني، وعند استعراض صندوق الوارد، وبمجرد تمرير الماوس فوق الرسالة يظهر زر «Unsubscribe» وبالضغط عليه يتم إلغاء اشتراك المستخدم في هذه المجموعة بشكل آلي.

طباعة