قمة غامضة بين السنغال واليابان

صورة

يلتقي منتخبا السنغال واليابان في قمة غير متوقعة، اليوم، على صدارة المجموعة الثامنة، ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات لمونديال روسيا 2018 في كرة القدم، بعد فوزهما المفاجئ على بولندا وكولومبيا، توالياً، في الجولة الاولى.

وكانت كولومبيا، مع مهاجمها راداميل فالكاو وصانع ألعابها خاميس رودريغيز، مرشحة للمنافسة على الصدارة، شأنها شأن بولندا المدعمة بهداف بايرن ميونيخ، والدوري الألماني روبرت ليفاندوفسكي.

بيد أن المنتخب الأميركي الجنوبي دفع ثمن الطرد الوحيد في البطولة حتى الآن، والذي لحق مبكراً بلاعبه كارلوس سانشيس ضد اليابان. ورغم معادلته من ضربة حرة ذكية لخوان كينتيرو، سجل اليابانيون هدف الفوز عبر يويا أوساكو، قبل ربع ساعة من صافرة النهاية.

في المقابل، لم تكن بولندا تتوقع مواجهة بالغة الصعوبة مع السنغال، أحد الاحصنة السوداء في البطولة، لكن «أسود التيرانغا» تقدموا بهدفين، قبل تقليص غريغور كريكوفياك النتيجة في الدقائق الأخيرة.

وسيقطع الفائز في مباراة السنغال واليابان، في يكاترينبورغ، شوطاً كبيراً نحو دور الـ16، وقد يؤكده حسابياً بحال انتهاء مواجهة كولومبيا مع بولندا في قازان بالتعادل.

وتعول السنغال، التي تتمتع بقوة بدنية كبيرة مقابل السرعة اليابانية، على نجم ليفربول الإنجليزي ساديو مانيه، صاحب 10 أهداف في دوري أبطال أوروبا، آخرها في المباراة النهائية ضد ريال مدريد الإسباني.

كما يبرز في دفاعها عملاق نابولي الإيطالي خاليدو كوليبالي، وكان لافتاً دفع المدرب سيسيه بلاعب الوسط ألفريد ندياي في المباراة الأولى في خط الوسط، بدلاً من شيخو كوياتي، فقدم ثنائياً بارزاً مع إدريسا غانا غاي.

والتقى المنتخبان ودياً ثلاث مرات بين 1987 و2003، فتعادلا مرة، وفازت السنغال في آخر مواجهتين.

 

تويتر