سعيد بن مكتوم يترأس الاجتماع الأول بعد إعادة تشكيل مجلس الإدارة

اتحاد «البادل تنس» يستهدف 5 بطولات دولية ويعتمد ملامح تطوير اللعبة

خلال اجتماع اتحاد «البادل تنس» برئاسة سعيد بن مكتوم. من المصدر

قرّر اتحاد «البادل تنس» في أول اجتماع عقده بعد إعادة تشكيله برئاسة الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، استضافة من أربع إلى خمس بطولات دولية على مدار العام لتعزيز الموسم الرياضي للبادل تنس داخل الدولة.

وكان الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، قد وجه بتبني خطة تطويرية شاملة لرعاية الرياضيين الممارسين للبادل تنس والسعي إلى تطوير مواهبهم، لتعزيز مكانة الدولة الرائدة على جميع المستويات.

وستتجه النية إلى توزيع هذه البطولات بين الأندية والمرافق الحيوية والسياحية لجذب أكبر عدد من الجماهير لحضور المنافسات، والعمل على نشر هذه الرياضة على نطاق أوسع بين مختلف فئات المجتمع، سيراً على النجاح الكبير الذي حققته استضافة دبي لبطولة الأساتذة «الماسترز» التي حصدت العلامة الكاملة بشهادة الاتحاد الدولي للعبة.

واطلع المجلس بحسب بيان صادر عن الاتحاد على التقرير المالي للفترة الماضية، وتم اعتماد التصور المبدئي للموازنة المخصصة للفترة بين 2018 و2019، ودراسة المقترحات من أجل تعزيز الموارد الخاصة بالاتحاد لمواكبة الخطوات التطويرية، التي يتعزم الاتحاد القيام بها.

كما تم خلال الاجتماع اعتماد الانضمام إلى «المنصة الإلكترونية» التي يشرف عليها الاتحاد الدولي للبادل تنس والعمل على إطلاقها محلياً، لتنظيم عملية تسجيل بيانات كل اللاعبين المقيمين على أرض الدولة من مواطنين ووافدين، وإتاحة المجال لهم للمشاركة في البطولات التي تقام حول العالم.

واعتمد الاتحاد في الاجتماع ملامح الخطة التطويرية الشاملة لكل عناصر اللعبة من لاعبين ومدربين، والتي يسعى لتنفيذها من خلال التواصل مع كل الأندية المتخصصة في رياضة البادل تنس في الدولة، حيث تم اعتماد تشكيل اللجنة الفنية برئاسة سعيد محمد المري، وتضم جمال محمد الحوسني نائباً للرئيس، وتكليفها بإعداد اللوائح الفنية والتقنية والتنظيمية بما يتلاءم مع اللوائح التنظيمية للاتحاد الدولي، وتكليفها بتشكيل مجلس استشاري يضم عدداً من مدربي النوادي ذوي الخبرة لضمان النزاهة والشفافية للبطولات، ومتابعة سير البطولات والتأكد من صحة سجلات اللاعبين.

وأكد الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، أن اتحاد البادل تنس وجميع أعضائه، يتطلعون إلى العمل لخدمة الوطن والسير على نهج القيادة الرشيدة لاستقطاب كل فئات المجتمع، وتحديداً شباب الوطن والعمل على صقل موهبتهم من خلال المبادرات والمشروعات الرياضية المستقبلية التي يتطلع الاتحاد إلى إطلاقها في الفترة المقبلة.

وتقدم الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، بالشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، لرعايته ودعمه للقطاع الرياضي عموماً ورياضة البادل تنس خصوصاً، وذلك بعد النجاح الذي حققته النسخة السادسة لدورة ند الشبا الرياضية التي أقيمت تحت رعاية سموه.

وقال: «تشرفنا بأن تتواجد رياضة البادل تنس للعام السادس على التوالي، حيث كانت هذه الرياضة محور اهتمام سموه منذ النسخة الأولى بما انعكس عليها لتحقيق نقلة قياسية واختزال الزمن، من خلال جذب المزيد من الرياضيين لممارستها وإنشاء أحدث ملاعب البادل في مختلف مناطق الدولة، وتحديدا في مجمع ند الشبا الرياضي».

وحضر اجتماع مجلس الإدارة كل من: النائب الأول لرئيس الاتحاد، خليفة يوسف خوري، والنائب الثاني لرئيس الاتحاد، محمد مبارك المطيوعي، والأمين العام للاتحاد، سعيد محمد المري، ومدير لجنة المسابقات، جمال محمد الحوسني، ومدير اللجنة التسويقية محمد سليمان الملا، والمدير المالي، إبراهيم حسين الفردان.

تويتر