كأس رئيس الدولة لألعاب القوى اليوم

محمد خلفان الرميثي. الإمارات اليوم

تنطلق، اليوم، بطولة كأس رئيس الدولة لألعاب القوى على مضمار نادي دبي لأصحاب الهمم بمنطقة القصيص، وتستمر على مدار يومين، برعاية وحضور رئيس الهيئة العامة للرياضة، اللواء محمد خلفان الرميثي.

وتشمل المنافسات ثلاث فئات (الرجال والسيدات والناشئين)، بمشاركة 272 متسابقاً ومتسابقة يمثلون 18 نادياً هي: شباب الأهلي دبي والنصر والوصل والعين ودبا الحصن ومصفوت والشارقة وحتا والحمرية ومليحة وفلج المعلا والجزيرة الحمراء والإمارات وخورفكان والرمس والبطائح ومليحة والظفرة.

وذكر اتحاد القوى في بيان، أمس: «سيكون جمهور وعشاق اللعبة على موعد مع مسابقة 800 متر عند الـ7:30 من مساء اليوم، التي سيقوم خلالها رئيس الهيئة العامة للرياضة بتتويج الفائزين، وسيشارك في السباق نجوم المنتخب الوطني سعود الزعابي (النصر) ومعيوف حسن (خورفكان)، وشعيب شيروك (شباب الأهلي دبي) إلى جانب كوكبة منتقاة من العدائين البارزين، وجميعهم من الصف الأول في منتخبات بلادهم في هذه المسابقة».

وقال اتحاد القوى: «من بين المشاركين الإثيوبي آند لاك ليتاليجا، والمغربيان صالح الشيبني وبدر الجلوي، والعراقي إيهاب جبار هاشم، والكويتي إبراهيم الظفيري، والبحريني إبراهيم الرويتش، والمصري حمادة محمد أحمد (أرنب السباق)، ورقمه 1.45.50 دقيقة سجلها في قبل نهائي دورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو 2016».

وكشف البيان أن «اتحاد ألعاب القوى وجّه الدعوة للمسؤولين عن الحركة الرياضية والشبابية بالدولة، في مقدمتهم النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، حميد القطامي، والنائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، محمد إبراهيم المحمود، والأمين العام للهيئة العامة للرياضة، إبراهيم عبدالملك، والأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية، المهندس داوود الهاجري، وعدد من رؤساء الاتحادات الرياضية».

تويتر