أجندة الموسم الجديد زاخرة بالمشاركات

منتخب الجوجيتسو يشارك في بطولة آسيا 2017

نجوم الجوجيتسو يتوقون للمشاركة في جولات البرازيل والولايات المتحدة وبريطانيا واليابان. الإمارات اليوم

قرر مجلس إدارة اتحاد الجوجيتسو، خلال اجتماعه الأربعاء الماضي، برئاسة عبدالمنعم محمد الهاشمي، رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، مشاركة المنتخب الوطني للجوجيتسو، في بطولة آسيا المقررة في تركمانستان، وتنظيم بطولة كأس رئيس الدولة، بهدف تشجيع وتنمية المواهب المحلية في الرياضة.

أبرز 6 قرارات في اجتماع اتحاد الجوجيتسو

المشاركة في بطولة آسيا الشاطئية ببعثة رسمية.

اعتماد مشاركة منتخب الناشئين، والمنتخب الأول الرديف، في جولة جراند سلام.

اعتماد مشاركة المنتخب في بطولة آسيا، في تركمانستان، في ديسمبر 2017.

اعتماد آلية انتقال اللاعبين بين أندية الدولة.

أخذ الموافقات اللازمة من الجهات المعنية، لإطلاق بطولة كأس رئيس الدولة للأندية.

التوصية بزيادة عدد أندية الجوجيتسو، في المناطق الشمالية.

وتم خلال الاجتماع تناول عدد من النقاط الرئيسة، يتقدمها اطلاع كل الأعضاء على أجندة نشاط الموسم الجديد، واعتمادها للعام الرياضي 2016 – 2017. واستعرض الاجتماع الآليات التنظيمية والخطط التسويقية وتنظيم جولة أبوظبي، ضمن جولات بطولة غراند سلام، بالإضافة إلى مناقشة مشاركة المنتخب الوطني للجوجيتسو في الألعاب الآسيوية الشاطئية في مدينة فيتنام. واعتماد مشاركة المنتخب الوطني للجوجيتسو في بطولة آسيا في تركمانستان، والمزمعة إقامتها في شهر ديسمبر 2017، بالإضافة إلى اعتماد مشاركة منتخب الناشئين، والمنتخب الأول الرديف في جولات غراند سلام، كما ناقش الاجتماع آلية انتقال اللاعبين بين الأندية.

من جهته، قال رئيس اتحاد الجوجيتسو، عبدالمنعم الهاشمي، إن «عالم الجوجيتسو يشهد أجندة حافلة بالأنشطة والبطولات، لذا كان لابد من الاجتماع للوقوف على الآليات التنظيمية لكل الفعاليات المستقبلية، التي يشارك بها أو ينظمها الاتحاد في الإمارات أو حول العالم. وكوننا نسعى دوماً إلى تنمية وتطوير الرياضة في الدولة، وتعزيز مكانة الرياضيين الإماراتيين على المستوى العالمي، قررنا مشاركة المنتخب الوطني للجوجيتسو في بطولة آسيا في تركمانستان، كما تم تنظيم بطولة كأس رئيس الدولة بهدف تشجيع وتنمية المواهب المحلية في الرياضة».

وكان اتحاد الجوجيتسو عقد مؤتمراً صحافياً موسعاً، الأربعاء الماضي، تم خلاله الإعلان عن أجندة الموسم الجديد، التي تضمنت الكثير من الأحداث والبطولات المحلية والدولية والإقليمية، من بينها إضافة جولة أبوظبي إلى الجولات الأربع لبطولة غراند سلام، التي تقام سنوياً في كل من لوس أنجلوس، وطوكيو، وريو دي جانيرو، ولندن، بالإضافة إلى التواصل مع وزارة شؤون الرئاسة، والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، لأخذ الموافقات اللازمة لاستحداث بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للأندية، التي تقام على ثلاث جولات، والتي تم الاتفاق على تنفيذ حملة دعائية مستقلة خاصة بها، لما تمثله هذه البطولة من أهمية بالنسبة لتحفيز الهواة والمحترفين على إبراز قدراتهم، وصقل مهاراتهم.

وفي ما يخص جولات أبوظبي غراند سلام، التي تعد من أهم بطولات الاتحاد، أصدر الاجتماع توصياته بإقامة جولات غراند سلام على أعلى مستوى فني، من حيث التنظيم والتسويق، وذلك باختيار أفضل المراكز المجهزة لإقامة الفعاليات وإشراف متخصصين إعلاميين على الحملة التسويقية، وتنفيذها بأكثر من لغة، تشمل اللغة الرسمية للدولة المضيفة لكل جولة.

واعتمد مجلس إدارة اتحاد الجوجيتسو مشاركة المنتخب الوطني كبعثة رسمية من الدولة، في الألعاب الآسيوية الشاطئية التي ينظمها المجلس الأولمبي الآسيوي، التي ستقام في فيتنام، بالإضافة إلى اعتماد مشاركة المنتخب في بطولة آسيا داخل الصالات في تركمانستان.

تويتر