أحمد بن حشر يشهد المهرجان الثالث لبراعم دبي

حرص الشيخ أحمد بن حشر آل مكتوم، على حضور المهرجان الثالث لبراعم كرة القدم في دبي، الذي يقام تحت شعار «من أجل سعادة أطفالنا»، وينظمه مجلس دبي الرياضي، بالتعاون مع شركات كرة القدم في دبي بدوري الخليج العربي ولجنة دوري المحترفين بملاعب شركة كرة القدم في نادي الوصل.

وتابع الشيخ أحمد بن حشر آل مكتوم، مباريات المهرجان، أول من أمس، التي شارك فيها نحو 160 لاعباً تراوح أعمارهم بين ست وسبع سنوات، من أندية الأهلي والنصر والشباب والوصل، بحضور مديري الأكاديميات في الأندية وأولياء أمور اللاعبين.

وحرص الشيخ أحمد بن حشر آل مكتوم، على تحية الصغار والتقاط صور تذكارية مع المشاركين واللجنة المنظمة للمهرجان، مبدياً سعادته بالوجود مع اللاعبين ومتابعة نشاطهم، مشيداً بفكرة المهرجان الذي يتيح لصغارنا فرصة ممارسة لعبتهم المفضلة في أجواء رائعة، ويحقق شعار المهرجان «من أجل سعادة أولادنا». وتختتم سلسلة المهرجانات بالنادي الأهلي السبت المقبل، وكانت ضربة البداية قد انطلقت من شركة الشباب لكرة القدم، واقيم المهرجان الثاني بنادي النصر، ويأتي المهرجان في إطار تنفيذ الخطة الاستراتيجية لمجلس دبي الرياضي الهادفة لتطوير البراعم والناشئين في كرة القدم بأندية دبي، حرصاً على استيفاء معايير الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في ما يتعلق بتنظيم مهرجانات براعم كرة القدم، وذلك ضمن المعيار (S.03) لنظام تراخيص الأندية 2016-2017 بلجنة دوري المحترفين.

وكشف مدير إدارة التطوير الرياضي بمجلس دبي الرياضي علي عمر، أن المجلس بصدد إصدار (إعلان دبي لبراعم كرة القدم) وذلك استئناساً بالتجارب الناجحة وأفضل الممارسات في رعاية البراعم والناشئين التي أكدت التجارب اهميتها في احداث النقلة النوعية لكرة القدم الآسيوية والمحلية، وذلك ضمن خطته الاستراتيجية 2016 – 2021، التي تهدف لدعم برامج البراعم في كرة القدم. وقال في تصريحات صحافية إن «مجلس دبي الرياضي يولي الفئات السنية المختلفة الاهتمام المطلوب، ويهدف من تنظيم هذا المهرجان الى تطوير قدرات اللاعبين الصغار من خلال المشاركة في مباريات تنافسية، إضافة إلى تنمية النشاط وروح اللعب الجماعي وبناء الشخصية السليمة لدي اللاعبين، وتعزيز روح التعاون بين المشاركين وتكوين علاقات صداقة، كما يسعى المهرجان لتحقيق شعاره المرفوع (من أجل سعادة اولادنا)، وذلك من خلال اتاحة الفرصة لهم لممارسة هوايتهم المفضلة وإظهار مواهبهم وتقديم أفضل ما لديهم من مهارات».

وأضاف «نأمل ان يسهم في تقديم دعم فني لشركات كرة القدم لتطوير منظومة البرامج الموجهة للبراعم، وأن يكون عاملاً مساعداً في زيادة عدد اللاعبين الممارسين لكرة القدم بشكل منظم، وسيواصل المجلس جهوده في هذا الجانب بتنظيم ورش عمل لأولياء الأمور والمدربين المواطنين المبتدئين والمعلمين لزيادة التقارب بين المدرسة والنادي والأسرة».

تويتر