ملكة إسبانيا ترتدي فستاناً ارتدته حماتها قبل 40 عاماً

الملكة ليتيتسيا ملكة إسبانيا. من المصدر

استعارت الملكة ليتيتسيا، ملكة إسبانيا، وزوجة الملك فيليب، فستاناً من حماتها الملكة صوفيا، ظهرت به أول مرة قبل 40 عاماً. الملكة ليتيتسيا المعروفة بأناقتها الفائقة كانت، يوم الأربعاء، بمعية زوجها للترحيب بالرئيس التشيلي، سيباستيان بينيرا في العاصمة الإسبانية مدريد، قبل أن ينضم الجميع لمأدبة غداء رسمية في القصر الملكي بالبلاد. الفستان باللون الوردي الفاتح، مزين بالورود، وينتهي بتنورة جميلة واسعة. وظهرت الملكة صوفيا (82 عاماً)، زوجة الملك خوان كارلوس الأول، لأول مرة بهذا الفستان خلال رحلة لها إلى روما عام 1981.

وارتدت ليتيتسيا حزاماً فضياً رفيعاً، يبرز شكلها الرقيق وشعرها بأناقة، وقد زينت فستان حماتها بأحجار كريمة فضية جديدة فوق زخارف الأزهار، وبثت الملكة ليتيتسيا حياة جديدة في هذا الفستان، حيث استطاعت أن تزاوجه بحذاء كعب عالٍ بسيط، وأقراط على شكل الريش، وظهرت للعيان من خلال سحب شعرها على شكل ذيل حصان.

وعلى الرغم من مكانتهن الرفيعة، فإن من نساء ملكيات عديدات، مثل كيت ميدلتون والملكة إليزابيث، معروفات بإعادة تدوير ملابسهن في مناسبات متعددة، وأحياناً يعدن استخدام ملابس مضت عليها عدة عقود.

وعلى الرغم من أنه من النادر أن ترتدي إحدى نساء العائلة المالكة فستاناً من جيل سابق، إلا أن ولية العهد السويدية، فيكتوريا، حضرت حفل توزيع جوائز نوبل لعام 2018 في استوكهولم، مرتدية فستاناً مذهلاً من دون حمالات، وهو عبارة عن قطعة كانت ترتديها سابقاً والدتها الملكة سيلفيا، وارتدت الملكة سيلفيا فستاناً من تصميم نينا ريسي، باللون الوردي والذهبي والفضي، مع فيونكة كبيرة الحجم، كانت قد ارتدته في الأصل في الحدث نفسه عام 1995، قبل 23 عاماً!

الأسبوع الماضي، ودعت ليتيتسيا وفيليبي ابنتهما الأميرة ليونور ملكة أستورياس، وهي ملكة إسبانيا المستقبلية، عندما غادرت إلى مدرستها الداخلية الجديدة في ويلز. وهذه الكلية الويلزية هي المفضلة لدى أفراد العائلة المالكة الأوروبية، التي تنتمي إليها أيضاً أميرة هولندا، أليكسيا، وهي أيضاً من بين الطلاب الذين بدأوا العام الدراسي هناك.

على الرغم من مكانتهن الرفيعة، فإن نساء ملكيات عديدات، مثل كيت ميدلتون والملكة إليزابيث، معروفات بإعادة تدوير ملابسهن في مناسبات متعددة، وأحياناً يُعدن استخدام ملابس مضت عليها عقود عدة.

تويتر